الحكومة الصينية تقبض على 21 متهمًا في سرقة بيانات تخص شركة علي بابا

أكدت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن الشرطة الصينية اعتقلت يوم الجمعة الماضي ما يقرب من 21 مشتبهًا به في عمليات سرقة المعلومات الخاصة بعملاء شبكة كاينياو التابعة لمجموعة علي بابا القابضة.

 

ذكر التقرير أن أكثر من 10 مليون جزء من بيانات العميل بما في ذلك أسماء المستخدمين وأرقام الهاتف وأرقام تعقب الطرود قد سرقت من شبكة كاينياو رغم توفيرها في الأساس الدعم اللوجيستي لمنصة التجارة الإلكترونية لشركة علي بابا.

 

أكدت الوكالة أن الشرطة بمقاطعة تشجيانغ قد أُخبرت من خلال خدمة اللوجيستيات أن أجهزة مسح الباركود المستخدمة في محطات التوزيع التابعة لها أصيبت ببرامج ضارة، وهي الآن جيدة تمامًا بعد إصلاحها من قبل المؤسسة.

 

في بيان لها أكدت كاينياو أنها كشفت عن إصابة برامج ضارة مشبوهة في بعض الماسحات الضوئية التي استخدمتها شركائها في مجال اللوجيستيات في وقت سابق من هذا العام، وأبلغت الشركة على الفور بالنتائج التي أدخلت عليها وحسّنت من أنظمتها.

 

” جاك ما ” مؤسس علي بابا يقرر مغادرة الشركة

 

في التحقيق الذي أجرته الشرطة، أكدت الشركة أن جميع البيانات التي تم الوصول إليها من قبل المتهمين لم يتم مشاركتها مع أي أطراف ثالثة وتم الحصول عليها بشكل غير قانوني. وأكدت الشركة أن حماية بيانات العملاء من أولوياتها القصوى وستواصل جهودها في الحفاظ على أمان منصتها.

 

لم يكن هذا الخبر الوحيد الذي سلط الضوء مؤخرًا على شركة علي بابا، فقد أعلن المؤسس العبقري جاك ما مؤخرًا تنحيه عن إدارة الشركة للتركيز على الأعمال الخيرية.

قد يعجبك ايضا