الخبراء يحذرون من تطبيق تجسس جديد على أجهزة أندرويد

على الرغم من درجة الحماية المرتفعة التي يوفرها نظام أندرويد لمستخدميه، إلا أنه من الطبيعي وجود بعض الثغرات الأمنية التي قد تؤدي إلى إختراق خصوصيات المستخدمين، والوصول إلى العديد من البيانات المهمة.

 

حيث حذر الباحثون من شركة “ESET” للأمن الإلكتروني من ظهور برنامج تجسس جديد “Spyware” قادر على تسجيل مكالمات الهاتف والولوج إلى الكاميرا وقراءة بعض الرسائل وحذف الملفات.

 

حيث يعرف هذا البرنامج الخاص بالتجسس بـ “Android/Spy-C23.A” وتتم عملية إيصاله بالهواتف المستهدفة عن طريق التطبيقات المزيفة التي يتم تحميلها من متاجر مزيفة، وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية تقوم هذه التطبيقات بخداع المستخدمين عبر التنكر على هيئة تطبيقات معروفة مثل “Telegram” و ” threema” و “AndroidUpdate” ، من أجل النجاح في اختراق الأجهزة.

 

واشتهر جروب “APT-C-23” والذي قام بإنشاء هذا البرنامج الخاص بالتجسس باستهدافه منطقة الشرق الأوسط بالتحديد، وإنشاء العديد من تطبيقات التجسس ابتداءً من عام 2017 واستهداف أجهزة الأندرويد وبعض تطبيقات الـ Windows.

 

من جهة أخرى قال “لوكاس ستافينكو” والذي يعمل باحثاً في شركة “ESET” أن الخبراء قد اكتشفو متجراً مزيفاً للتطبيقات يقوم بنشر مثل هذه البرامج الخبيثة، وحث مستخدمي هواتف الأندرويد على تحميل التطبيقات من متجر جوجل الرسمي “بلاي ستور” فقط.

قد يعجبك ايضا