الدراجات الذكية “زووف” متاحة لك عن طريق تطبيق في الشوارع العامة

سواء كنت تتحرك ماشيًا أم قائدًا لسيارة فلا شك أن الدراجات البخارية أو الدراجات الكهربائية تعد أسرعت وسائل المواصلات حاليًا في الأماكن المزدحمة، لسرعة تنقلها في الأماكن الضيقة والشوارع المتداخلة. هناك من الحكومات ما تمانع استخدامها وإهمالها في أماكن الاصطفاف، لكن شركة زووف الفرنسية كان لها رأي آخر.

 

قدمت شركة زووف الفرنسية نهجًا جديدًا لتقاسم الدراجات والذي يحترم الطرق العامة بمحطات أصغر والذي يُمكنه استيعاب 20 دراجة في مساحة واحدة لوقوف السيارات وهي دراجات مريحة لا تحتاج إلى قفل خارجي.

 

أكد إيريك كاريل، رئيس شركة زووف -والذي شارك في تأسيس شركة Withings للتقنية القابلة للارتداء والتي اشترتها فيما بعد شركة نوكيا- أن الدراجات تم تصميمها بواسطة استوديوهات إيليوم وهي المسؤولة عن العديد من منتجات Withings بما في ذلك المقاييس والساعات الحديثة.

 

أصبحت المحطات الصغيرة ممكنة بفضل تصميم لا يتطلب سوى محطة واحدة يمكنك وصولها بالدراجة، وتعمل هذه الدراجات الكهربائية على ضبط مستوى مساعدتها للطاقة بما يحتاجه الراكب دون التروس، ولا يتطلب فتح او قفل الجهاز سوى اتصال بلوتوث من الهاتف الذي يعمل عليه تطبيق زووف، والمحرك نفسه هو القفل في حين أن أجهزة الاستشعار على الدراجة تتبع أي مشاكل في الصيانة المحتملة.

 

لم يتم ذكر تفاصيل عن المدى الأقصى للدراجة، ولكن يُمكن للدراجين إدخال وجهتهم المقصودة أثناء حجز الدراجة داخل التطبيق، والتي ستخبرهم بالسعر في وقت مبكر واختيار مكان إيقاف الدراجة في إحدى محطاتها أو في مكان معتمد وعند استخدام الدراجة تختار لك المسارات الأكثر استخدامًا بين الدراجين.

 

قد يعجبك ايضا