تريد الشراء الآن والدفع لاحقاً؟ أمازون تريد تسهيل الأمر عليك

كشفت عملاقة التجارة الإلكترونية أمازون عن أنها قد بدأت تعاوناً كبيراً مع شركة الخدمات المالية الأمريكية Affirm بغاية أساسية. حيث تنوي الشركة تقديم خدمة متاحة لدى الكثير من البائعين الآخرين على ما يبدو: البيع بالتقسيط. حيث تنوي الشركة إتاحة الدفع اللاحق للمنتجات المشتراة عبر متجرها الإلكتروني بكلفة أعلى من 50 دولار أمريكي.

 

وفق تصريحات شركة Affirm، ستكون الرسوم ونسب الفائدة واضحة للغاية ولن يكون هناك أية تكاليف مخفية على المستخدمين. وحتى أن بعض الحالات لن تتضمن أي قيمة مضافة على الدفع اللاحق، بينما ستكون النسبة واضحة في الحالات الأخرى. وبالنظر إلى كون الخيارات التقليدية لهذه الأمور تعج بالرسوم المخفية والتكاليف الإضافية المفاجئة، سيكون ما تقدمه Affirm مثيراً للاهتمام في حال صحته.

 

في الوقت الحالي تخطط أمازون لتفعيل الميزة لدى فئة محددة واختبارية من المستخدمين فقط. لكن هناك مخططات قريبة لجعل الميزة عامة لجميع المستخدمين. وبالنظر إلى الحديث عن جميع المستخدمين بدلاً من الولايات المتحدة حصراً، سيكون من المهم متابعة محاولات أمازون العالمية في هذا السياق. حيث أن إقراض المال ليس عملية سهلة بل يتضمن الكثير من التشريعات والقيود البيروقراطية. وفي حال كان المخطط هو التوسع العالمي، سيكون هناك تأخير طويل للعديد من البلدان دون شك.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن خطوة أمازون الجديدة هي خبر كارثي للكثير من شركات التجارة الإلكترونية الأصغر. حيث لا تعتاد شركات التجارة الإلكترونية تقديم خدمات الدفع اللاحق بل يكون الدفع مباشراً حصراً. وبينما تمكنت أمازون من تقديم الميزة بالتعاون مع Affirm، سيجد معظم المنافسين أنفسهم في موقف أصعب. حيث ستكون الميزة الجديدة حاجزاً إضافياً أمام أي شركة طامحة للمنافسة في عالم التجارة الإلكترونية.