الدوري الإنجليزي سيعود مع أصوات المشجعين

يتحضر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حاليًا لاستعادة النشاط الكروي وعودة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الأسابيع القادمة، على أن تعود المنافسات بدون جمهور، ولأنّ الجمهور هو أحد أهم عوامل المتعة في كرة القدم، تنوي شبكة سكاي سبورتس إذاعة المباريات مع أصوات المشجعين من لعبة فيفا الشهيرة.

 

وحسب البيان الصحفي من سكاي سبورتس، فإنّ الهدف من استخدام أصوات المشجعين الخاصة بكل فريق هو محاكاة الأجواء الرائعة لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصةً وأنّ عودة الجمهور إلى الملاعب لن تحدث في أي وقت قريب، حيث يلتزم الجميع بقواعد التباعد الاجتماعي.

 

وكشف بيان سكاي سبورتس أنّ مشاهدي قنواتها سيملكون الاختيار ما بين مشاهدة المباريات مع أصوات المشجعين الافتراضيين، أو مشاهدة المباريات دون صوت.

 

متعة المباريات في وجود الجمهور

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تجربة مشاهدة مباريات كرة القدم بدون جمهور مملة للغاية، وقد حاولت شخصيًا مشاهدة إحدى مباريات الدوري الألماني الممتاز (البوندزليجا) المذاعة بدون جمهور، لكنّها كانت تجربة مملة وسهلة التشتيت، ولا تشعر أنّك متفاعل مع أحداث المباراة عكس الحال عند وجود صوت الجمهور.

 

وإلى جانب جلب أصوات المشجعين من لعبة فيفا، تعمل سكاي حاليًا على تحسين تجربة المشاهدة من خلال توفير إمكانية مشاهدة المباريات مع الأصدقاء في غرف افتراضية، على موقع سكاي سبورتس والتطبيقات الرسمية.

 

وقال روب ويبستر، المدير الإداري في سكاي سبورتس: «مع تعليق الرياضة المباشرة لأكثر من شهرين، أمضينا الكثير من الوقت في التفكير في كيفية البث بطرق جديدة لجميع المشجعين، حتى لو لم يتمكنوا من اللقاء معًا لمشاهدة المباراة. نريد أن يظل مشاهدو سكاي سبورتس يشعرون بكل شيء ويكون لديهم أفضل تجربة مشاهدة ممكنة، حتى لو يكن بإمكانهم التواجد في الملاعب أو المشاهدة مع الأسرة والأصدقاء».

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شبكة قنوات سكاي سبورتس ستتيح المشاهدة المجانية لعدد 25 مباراة من أصل 64 مباراة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المتوقع عودة المنافسات مرة أخرى يوم 17 يونيو الجاري عندما يلتقي أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي ضد أرسنال.

 

نتمنى عودة النشاط الرياضي حول العالم بأسرع وقت ممكن، وإن كانت الأمور قد تتغير في أي وقت حسب عدد الإصابات وسرعة انتشار جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا