الذكاء الاصطناعي يساعد يوتيوب في إزالة 8 ملايين فيديو خلال 3 شهور

قامت يوتيوب بإزالة 8,3 مليون فيديو في الأشهر الثلاثة الماضية حيث شكل الذكاء الاصطناعي والأجهزة العنصر الأساسي في تنفيذ معظم هذه المهمة، وتأتي هذه الخطوة بعد إطلاق لوحة “سجل التقرير Reporting History” التي تسمح للمستخدمين برؤية حالة الفيديوهات التي قاموا بوضع إشارة العلم عليها.

 

وفي منشور رسمي على المدونة كشفت يوتيوب عن قيامها بإزالة 8 مليون فيديو من منصتها في الفترة ما بين شهري تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، ومعظم هذه الفيديوهات كان إما خبيثاً أو محاولات لتحميل محتوى غير لائق على الموقع.

 

وقد أرجعت يوتيوب هذه الأرقام إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي التي كان لها دور في مساعدتها في تحديد محتويات الفيديوهات وإزالة ملايين الفيديوهات غير المناسبة قبل أن يتمكن المستخدمون من مشاهدتها، وبينت يوتيوب أن 6,7 مليون فيديو تم التعرف عليه أولاً من قبل الأجهزة قبل العنصر البشري و76% من هذه الفيديوهات تم حذفها قبل أن تحصل على أي مشاهدة.

 

ويبدو أن يوتيوب دربت أجهزتها بشكل جيد لتحديد الفيديوهات المطلوبة، فمع ملايين الفيديوهات التي تطلق في كل ربع لم يعد هناك مجال أمام الشركة إلا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لمواكبة هذا الكم الهائل، وأضافت الشركة عبر المدونة أن استثمارها الكبير في الذكاء الاصطناعي  بدأ يثمر.

 

وتأتي نتائج استثمارات الشركة في الذكاء الاصطناعي لمعرفة الفيديوهات غير المناسبة بعد سلسلة تحديثات للمنصة، فقد أوضحت الشركة مؤخراً أنها ستطلق إصداراً خاصاً بالأطفال يحمل اسم يوتيوب كيدز YouTube Kids سيعتمد على العنصر البشري وليس الآلات.

قد يعجبك ايضا