تريد الذهاب إلى المريخ؟ الآن يمكنك ذلك – نوعاً ما

قبل وقت قصير فقط حققت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إنجازاً جديداً عندما نجحت بإيصال مركبتها الروبوتية الجديدة Perseverance إلى سطح الكوكب الأحمر. لكن ما يجهله الكثيرون ربما، هو أن المركبة الجديدة لم تكن وحيدة في رحلتها، بل أخذت معها أسماء أكثر من 10 ملايين شخص كانوا قد شاركوا في دعوة قدمتها وكالة ناسا لمن يريدون إرسال ذكرى لهم منقوشة بشكل صغير جداً على شرائح دقيقة إلى الجار الأقرب للأرض في المجموعة الشمسية.

 

الآن عادت ناسا لعرض الأمر من جديد، تريد الوصول إلى المريخ دون أن تصبح رائد فضاء وتنتظر المستقبل البعيد؟ يمكنك ذلك “نوعاً ما” عبر تسجيل اسمك من جديد لدى ناسا وسيتم إرسال اسمك مع الرحلة المنتظرة إلى المريخ عام 2026. لكن ومع وجود أكثر من 11 مليون اسم مسجل حتى اللحظة، فمن الأفضل أن تسرع إن كنت تريد ذلك.

 

تريد الذهاب إلى المريخ؟ الآن يمكنك ذلك - نوعاً ما

 

إضافة اسمك إلى قائمة الأسماء المرسلة إلى المريخ أمر مجاني تماماً وسهل أيضاً، فكل ما عليك هو الذهاب إلى الصفحة الرسمية لبعثات ناسا إلى المريخ، ومن هناك سيطلب منك تسجيل معلوماتك الأساسية: اسمك وبلدك بالدرجة الأولى. بعدها سيكون كل شيء جاهزاً وستحصل على صورة لتذكرة إلى المريخ كتذكار لكون اسمك سيذهب إلى هناك، حيث يمكن تحميل الصورة وطباعتها إن كنت تريد تذكاراً للمستقبل.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن فكرة إرسال الأسماء إلى مريخ مستوحاة أصلاً من تصرف قام به رائد الفضاء الأمريكي Eugene Cernan والذي كان آخر شخص يسير على سطح القمر حتى الآن، حيث أنه وقبل مغادرة مركبته لسطح القمر قام بكتابة الأحرف الأولى لاسم ابنته: TDC على التربة القمرية ليترك ذكراها هناك دائماً.