الربح من انستجرام بأكثر من طريقة فعّالة في 2020

أصبح الإنترنت أكثر من مجرد وسيلة ترفيه، فهو الآن بمثابة وسيلة لتحقيق الأرباح والدخل الإضافي – بل والأساسي أحيانًا – بالنسبة لكثير من الناس، ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي (الشبكات الاجتماعية) ارتفعت وتيرة الأرباح من جهة وطريقة تحقيقها من جهة أخرى، وفي هذا التقرير اليوم سوف نركز على كيفية الربح من انستجرام في 2020 بأكثر من طريقة فعّالة.

 

بدايةً، يجب أن تعلم بأنّ تحقيق الربح من انستقرام بشكل مباشر لم يكن موجودًا حتى وقت قريب، أو بشكل أكثر دقة، حتى أعلنت الشركة عن توفير الإعلانات داخل منصة IGTV أو ما يُطلق عليه (تلفاز انستقرام)، حيث أصبح بإمكان صانعي المحتوى على التطبيق الاستفادة من عدد المشاهدات والمتابعين الكُثر الذين لديهم في تحقيق الدخل.

 

كيفية الربح من انستقرام مباشرةً

 

كما ذكرنا، فإنّ تحقيق الأرباح مباشرةً داخل تطبيق انستقرام أصبح متاحًا الآن بعد إعلان  الشركة الأخير، لكن ما أطلقت عليه الشركة «إعلانات IGTV» ستبدأ بالظهور تدريجيًا لصُنّاع المحتوى خلال الأسبوع الحالي، على أن تكون مدة الإعلان 15 ثانية فقط بحيث لا تزعج المتابعين، كما سيتيح التطبيق طريقة لتجاوز الإعلانات نعتقد أنّها ستكون مشابهة لما هو موجود على إعلانات يوتيوب حاليًا.

 

ضع في اعتبارك أيضًا، أنّ طريقة الربح من انستقرام مباشرةً عبر الإعلانات لن يتم تفعيلها لجميع صنّاع المحتوى حول العالم في نفس الوقت، حيث تنوي الشركة اختبار الإعلانات داخل الولايات المتحدة على مجموعة صغيرة من صنّاع المحتوى والمُعلنين، على أن تبدأ في الظهور لجميع المستخدمين في وقت لاحق.

 

ويأتي هذا القرار من انستجرام بمشاركة الأرباح مع صنّاع المحتوى بعدما شهد التطبيق زيادة كبيرة في مشاهدات الفيديو عامةً، ومقاطع IGTV بشكل خاص، ولتشجيع المستخدمين على إنشاء المزيد من المحتوى وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح للتطبيق ولهم في الوقت نفسه.

 

طريقة الربح من انستقرام
طريقة الربح من انستقرام

طريقة الربح من انستقرام: 6 طُرق أثبتت فاعليتها

 

1 رعاية المنشورات

 

أصبح التسويق عبر المؤثرين على الشبكات الاجتماعية في ارتفاع، وحسب Social Toaster فإنّ 92 في المائة من المستخدمين يثقون في التوصيات الشفهية، و76 في المائة أكثر ثقة بالمحتوى الذي يشاركه الناس مقارنةً بالعلامات التجارية، بينما يحتاج 82 في المائة من المستخدمين إلى توصية من صديق بخصوص المنتجات التي يشترونها.

لذلك ليس من المستغرب أن تبحث العلامات التجارية عن المؤثرين على انستقرام للحصول على توصية لمنتجاتهم من جهة، ويُحقق هؤلاء المؤثرين الربح من انستجرام من جهة أخرى.

وقبل أن تعتقد أنّك بحاجة إلى مئات الآلاف من المتابعين كي تبدأ في تنفيذ طريقة الربح من انستقرام هذه فكّر مرة أخرى، حيث بدأت الشركات في الاعتماد على المؤثرين ذوي عدد المتابعين الذي لا يتعدى بضعة آلاف بفضل طبيعة اتصالهم المباشر مع المتابعين.

اقرأ أيضًا: خمس افكار قنوات يوتيوب ناجحة يُمكنك البدء بها الآن

2 سفراء العلامة التجارية

تعمل رعاية المنشورات كأحد طرق الربح من انستجرام بشكل جيد، ولكن أغلب الشركات ترغب في علاقة طويلة الأجل مع المؤثرين، لذلك يبحثون دومًا عن أشخاص يكونوا سفراء للعلامة التجارية ويروجون لها بشكل مستمر.

ولأن انستجرام هو أفضل مكان للعثور على المؤثرين والتسويق من خلالهم، يمكن للمستخدمين ذوي العدد المناسب من المتابعين إنشاء علاقة طويلة الأجل مع العلامات التجارية وتحقيق الربح من انستجرام عبر الترويج لمنتجات هذه الشركات.

ويظهر هذا بوضوح في الحسابات النسائية الشهيرة على انستجرام، حيث تقوم المؤثرات بالتواصل مع شركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ثم تُجرين مراجعات لهذه المنتجات وتوصين بها للمتابعات.

3 التسويق بالعمولة

يُعد التسويق بالعمولة أحد طرق الربح من انستقرام ولكن عليك أولًا الانضمام إلى أحد برامج التسويق بالعمولة التي تتيح لك مشاركة روابطها على انستجرام، وكيفية الربح من انستقرام في هذه الحالة تتوقف على شراء المتابعين للمنتجات التي تسوّق لها.

لفعل ذلك، يجب أولًا أن تُدرك المنتجات التي تثير اهتمام متابعيك، ثم تبدأ في التوجّه إلى مواقع البيع بالعمولة، مثل أمازون، وسوق دوت كوم، وجوميا، ونمشي، وغيرها الكثير، وتبدأ في عرض المنتجات التي تثير اهتمام المعجبين وتبيعها مباشرةً عبر حسابك، ثم تحصل على عمولتك عند إتمام البيع.

اقرأ أيضًا: أكثر 10 لاعبين تحقيقًا للأرباح في 2019 – أكثر من 120 مليون دولار

4 بيع المنتجات

على مدار السنوات القليلة الماضية، أصبح الربح من انستجرام لا يتوقف على الإعلانات فحسب، بل أصبح أداة قوية لبيع المنتجات أيضًا، وعند الحصول على حساب أعمال (Business Account) سوف تتمتع ببعض المميزات التي تساعدك في ذلك مثل تنفيذ الشراء داخل التطبيق، أو إضافة زر للمتجر، أو وسوم المنتجات.

ونعتقد أنّ انستجرام أصبح منصة فعّالة لبيع المنتجات من خلالها، خاصةً إذا كنت تريد بيع شيء ما ولا تملك متجرك الخاص، مثل المنتجات المصنوعة يدويًا.

5 خدمات التسويق على الشبكات الاجتماعية

ليس هناك شك أن انستجرام لديه إمكانات تحقيق مبيعات قوية، لذلك ترغب المزيد من العلامات التجارية في استخدام هذه المنصة للترويج للمنتجات والوصول إلى الجمهور المستهدف وزيادة المبيعات.

ويوجد حاليًا على انستجرام أكثر من 25 مليون شركة و2 مليون مُعلن. وبينما تتزايد المنافسة، تحتاج العلامات التجارية إلى مساعدة المحترفين إذا أرادت أن تُبرز نفسها وسط الضجيج، لذلك أصبحت خدمات التسويق على الشبكات الاجتماعية مطلوبة للغاية، ويمكن تحقيق الربح من انستجرام من خلالها.

اقرأ أيضًا: ما الأفضل بين طرق الربح من بث الألعاب في فيسبوك ويوتيوب وتويتش وميكسر؟

6 كتابة محتوى انستجرام

كتابة محتوى انستجرام
كيفية الربح من انستقرام

لم تعد العلامات التجارية الكبيرة فقط هي من تستطيع تحمّل تكلفة التسويق عبر انستقرام، حيث أصبحت العلامات التجارية الصغيرة والمتوسطة ترغب في استخدام المنصة للترويج لخدماتها ومنتجاتها هي الأخرى.

وحسب التقارير، تُخطط 92 في المائة من الشركات الصغيرة استثمار المزيد من الوقت والجهد في التسويق عبر انستجرام.

من هنا نشأت الحاجة إلى كتابة المحتوى، فبينما تمتلك العلامات التجارية الكبيرة فرق متخصصة في تحرير محتوى الشبكات الاجتماعية، غالبًا ما تبحث الشركات الصغيرة عن المواهب المستقلة لتقليل تكاليف التسويق، وإذا كنت جيدًا في ذلك قد تستطيع تحقيق الربح من انستقرام بهذه الطريقة.

 

كم من المال يمكنني تحقيقه على انستجرام؟

 

يمكن للمشاهير كسب الكثير من المال من النشر على انستجرام، وتتراوح تكلفة المنشور الواحد من المؤثرين على انستجرام بين 8,400 إلى 1.2 مليون دولار أميركي، ويعتمد هذا بالطبع على سمعة المؤثر وعدد متابعيه وقدرته على تنمية حساب انستقرام الخاص به مع مرور الوقت.

الشيء الذي يجب وضعه في الاعتبار عند محاولة الربح من انستجرام هو التفاعل، تفاعل المتابعين مع المنشورات، حيث تعتمد الأسعار بشكل شبه كامل على هذا المعيار، لذلك حاول تحسين تفاعل المتابعين مع منشوراتك باستمرار بغض النظر عن عددهم.

قد يعجبك ايضا