مسنجر ورسائل إنستجرام ستحصل على ميزة الرسائل المتلاشية

بعد أيام فقط من الكشف عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في تطبيق واتس أب، كشفت شركة فيسبوك عن ميزة جديدة لأمان المحادثات عبر كل من مسنجر ورسائل إنستجرام أيضاً. ومع أن هذه الميزة تشترك جزئياً مع ما تم تقديمه في تطبيق واتس أب، فالرسائل المتلاشية في مسنجر تبدو مؤقتة أكثر وأشبه بما كان ميزة لتطبيق Snapchat لوقت طويل الآن.

 

عند وصولها للجميع، ستتيح الميزة للمستخدم السحب من أسفل المحادثة للوصول بسرعة إلى حالة الرسائل المتلاشية، حيث يمكن إرسال الرسائل والصور وسواها بسرعة، ومن ثم إغلاق المحادثة المتلاشية لتمحى الرسائل المرسلة للأبد. ومع أن هذه الميزة تبدو مثيرة للاهتمام دون شك، فهي تعاني من بعض العيوب مثل كونها لا تمنع لقطات الشاشة، بل أنها تكتفي بتنبيه الطرف الثاني من المحادثة إلى قيام الطرف الآخر بأخذ لقطة شاشة.

 

اقرأ أيضاً: قريباً ستتمكن من تسجيل الدخول إلى فيسبوك وإنستجرام ومسنجر من نفس المكان

 

تبدو الميزة أشبه بميزة المحادثات السرية التي قدمها مسنجر منذ مدة، لكنها مصممة لمشاركة الرسائل بشكل سريع ومباشر أكثر دون عناء. وكما العديد من الميزات الجديدة التي تقدمها فيسبوك، فالميزة ليست متاحة للجميع بعد، بل أنها بدأت بالوصول لبعض المستخدمين في الولايات المتحدة حالياً، وستبدأ بالوصول إلى البقية بشكل تدريجي عبر الأسابيع التالية.

قد يعجبك ايضا