الروبوت ديجيت يقفز ويصعد الدرج ويُمكنه توصيل الطرود بأمان

الروبوت ديجيت

أطلقت شركة أجيليتي روبوتيكس نموذجًا جديدًا ينضم غلى النادي الحصري للروبوتات البشرية، ويعتبر الروبوت ديجيت أول روبوتات الشركة التي تمشي على أقدام تحاكي الأقدام البشرية، ولديه 4 أذرع تتحرك بحرية.

 

 

يُمكن للروبوت ديجيت استخدام استخدام الأذرع لتحقيق التوازن، ودفع الأبواب ورفع الصناديق التي يمكن أن يصل إلى 40 باوند، أو حمل أشضياء قبل سقوطها، وتمتلك المنصة تصميمًا اصطناعيًا عصريًا وأكثر أناقة والذي يتعامل مثل روبوت أطلس ديناميكس الشهير.

 

 

تعتبر شركة أجيليتي روبوتيكس شركة ناشئة بدأت من قسم الروبوتات في جامعة ولاية أوريجون، كما خرجت روسطن ديناميكس من معهد ماساتشوستس للتقنية عام 1992 ولم تصدر الشركة مقطعًا مرئيًا للروبوت وإنما كان نظام البث مشابه للنموذج الأخير.

 

اقرأ أيضًا >> دراسة: الروبوتات لن تستبدل البشر بل سيكونوا زملاء  

 

بخلاف ذلك الروبوت الذي كان أعمى وأبحر بالإحساس، دمجت الشركة الروبوت ديجيت بمستشعرات مثل نظام ليدار، إلى جانب نظام التحكم الجديد كليًا والذي يسمح بالتنقل بين الغرف والسلالم المزدحمة.

 

يستطيع الروبوت ديجيت القفز بسهولة والرجوع للخلف وصعود السلالم، وهذا سيسمح للروبوت تعلم حيل جديدة، ويستطيع الروبوت المشيء بسهولة بالأماكن الوعرة.

 

اقرأ أيضًا >> أمازون تختبر روبوتات توصيل الطلبات Scout على أرض الواقع

 

يقول جوناثان هيرست، المدير التنفيذي لشركة أجيليتي أن الشركة لديها خطط كبيرة للروبوت البشري في قطاعات التوصيل والتواجد عن بعد والترفيه وغيرها من القطاعات الأخرى، ومن المتوقع أن تعزز من كفاءة الخدمات اللوجيستية وتوصيل الطرود، وسوف يستغرق ذلك بعض الوقت حتى تتأقلم الروبوتات على توصيل البيزا أو توصيل بضائع أمازون، وهذا سيقلل الحاجة إلى سيارات أو مركبات روبوتية مستقلة.

 

 

قد يعجبك ايضا