الروبوت RoboBee: روبوت ذو عضلات رخوه يمكنه الاصطدام بالجدران دون الإصابة بضرر

 

لاشك أن الروبوتات الصغيرة ليست متينة في الوقت الحالي، لكنها قد تكون مخلوقات قوية في خلال وقت قصير،  فقد طور باحثون من جامعة هارفارد الروبوت RoboBee الذي يستخدم عضلات اصطناعية مرنة للطيران دون أي ضرر.

 

يستطيع الروبوت RoboBee الاصطدام بالجدران أو السقوط على الأرض أو الاصطدام بالزملاء من الروبوتات الصغيرة دون أن يصيبها أذى، ظهرت الروبوتات الصغيرة من قبل لكن هذه هي المرة الأولى التي يوجد بها هذه القوة والتحكم في الطيران.

 

اقرأ أيضًا >> الروبوت أطلس من بوسطن ديناميكس أصبح يتحرك كلاعب جمباز

 

كانت الحيلة لتحسين كثافة الطاقة من خلال المواد المكررة، حيث تصنع المشغلات مع اللدائن الكهربائية العازلة التي تتشوه تحت مجال كهربائية ولها خصائص عازلة جيدة، وتساعد الموصلية التي تمت ترقيتها من الإلكترود في العمل على نفس التردد 500 هرتز مثل المشغلات القاسية الموجودة على الروبوتات الأخرى بهذا الحجم.

 

 

من السهل تجميع واستبدال أجزاء الروبوت RoboBee بحيث يمكن زيادة عدد الأجنحة والمشغلات للتعامل مع مهام أكثر تعقيدًا، وقد استغرق الأمر نموذجًا يحتوي على أربعة مشغلات وثمانية أجنحة لتحوم بطريقة مسيطر عليها.

 

اقرأ أيضًا >>  الروبوتان رومبا وبرافا: روبوتات تنظيف تتناغم لتنظيف منزلك تلقائيًا

 

لاتزال التقنية غير فعالة للغاية مقارنة بالروبوتات التقليدية، ويأمل الباحثون في تحسين التقنية ويرغبون في النهاية في بيعها، وإذا فعلوا ذلك فهناك العديد من الاستخدامات المحتملة وتتخيل جامعة هارفارد أن الروبوت RoboBee قد يكون مفيدًا في مهام البحث والإنقاذ، حيث قد يضطر الروبوت للتنقل بين الأنقاض الخطيرة بحثًا عن ناجين.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات