السلفادور تخطط لبناء أول مدينة بتكوين في العالم

قال الرئيس السلفادوري نجيب بوكيلي في عرض تقديمي ليلة السبت في أسبوع بيتكوين في السلفادور إن السلفادور الدولة الوحيدة التي تعتبر مناقصة عملة البيتكوين قانونية و ستبني مدينة بأكملها على أساس أكبر عملة مشفرة.

 

ستقع مدينة البيتكوين على طول خليج فونسيكا بالقرب من بركان موجود هناك و قال الرئيس إن الحكومة تخطط لإنشاء محطة طاقة بجوار البركان لتوليد الطاقة منه لكل من المدينة و تعدين البيتكوين.

 

ستكون مدينة البيتكوين مدينة كاملة تضم مناطق سكنية و تجارية و مطاعم و مطار بالإضافة إلى خدمة الموانئ و السكك الحديدية و سيتم تخطيط المدينة على شكل دائرة و في وسط المدينة ستكون ساحة يتوسطها رمز ضخم لعملة البيتكوين و لن يكون في المدينة أي ضرائب على الدخل أو الممتلكات أو المكاسب رأسمالية أو على الرواتب.

 

و قال أيضًا إن السلفادور تخطط لإصدار “سندات بيتكوين” بمليار دولار أمريكي ، وهي أداة مالية رمزية طورتها Blockstream و سيتم استخدام 500 مليون دولار من هذا المبلغ  للمساعدة في بناء البنية التحتية اللازمة لتعدين البيتكوين و توليد الطاقة و 500 مليون دولار لشراء المزيد من البيتكوين. و إذا تم الشراء عند سعر التداول الأخير للعملة المشفرة سيؤدي ذلك إلى رفع مخزون البلاد إلى ما يقل قليلاً عن 2000 عملة بيتكوين.

 

و قال سامسون ماو ، كبير المسؤولين في Blockstream  أن السندات المشفرة التي تبلغ قيمتها مليار دولار ستكون مقومة بالدولار الأمريكي لمدة 10 سنوات و قال إنه بعد فترة مدتها خمس سنوات ستبدأ السلفادور في بيع ممتلكاتها من العملات المشفرة ودفع أرباح إضافية لحاملي السندات.

 

و قال أنه خلال 10 سنوات ستكون النسبة المئوية السنوية للعائد على الاستثمار هي 146٪ ​​، بناءً على نماذج Blockstream التي تتنبأ بأن سعر البيتكوين سيصل إلى مليون دولار في غضون السنوات الخمس المقبلة. 

 

و من خلال استثمار 500 مليون دولار من العائدات لشراء عملة البيتكوين لمدة خمس سنوات ، تأمل السلفادور الربح من ارتفاع سعر البيتكوين.