السيارة الطائرة AeroMobil ستحلق في السماء عام 2017

لطالما كانت السيارات الطائرة وحداة من أحلام المُصممين والمهندسين على مدى السنوات الـ 70 الماضية، ولكن رغم ذلك لم يسبق أن انتقلت هذه الأحلام من مرحلة المفهوم أو النموذج الأولي إلى مرحلة الإنتاج.

 

وتأمل إحدى الشركات مؤخراً في تغيير هذا الأمر من خلال إنشاء سيارة تُحلق بالفعل في عنان السماء، وتقول الشركة المُصنعة للسيارة الطائرة AeroMobil أنها تأمل بأن تتمكن سيارتها من القيام بأول رحلة في عام 2017، والتي سيتبعها طرح إصدارات مستقلة من السيارة بعد ذلك بوقت قصير.

 

جدير بالذكر أن الجيل الثالث من سيارات AeroMobil الطائرة والتي كُشف النقاب عنها في أكتوبر الماضي، ستجعل عملية الإنتهاء من النموذج الأولي لسيارة المستهلك أسرع في السنوات المقبلة. وقد أعلن يوراي فاكليتش الرئيس التنفيذي لشركة AeroMobil أن عام 2017 سيشهد الانطلاقة الأولى لسيارتهم الطائرة والتي تستهدف الهواء الأغنياء.

 

وأضاف يوراي "إن النموذج الحالي من سيارة AeroMobil 3.0، يتضمن تحسينات وترقيات كبيرة عن النماذج السابقة. وهو النموذج الذي يجري اختباره في ظروف الطيران الحقيقية منذ أكتوبر 2014. وقد حصل هذا النموذج في البداية على شهادة من قبل الاتحاد السلوفاكي للطيران الخفيف، وبعد ذلك قمنا بادخاله في مرحلة من اختبارات الطيران المنتظمة.

 

ويعتبر نموذج AeroMobil 3.0، هو الأقرب جداً للمنتج النهائي. حيث تم بناؤه في الغالب من نفس مواد المُنتج النهائي، مثل المواد المتقدمة للجسم، والأجنحة، والعجلات. كما أنه يحتوي على كافة الميزات الرئيسية التي سيتم دمجها في المنتج النهائي، مثل معدات الطيران، والطيار الآلي وغيرها".

 

هذا ويمكن مشاهدة الفيديو أدناه لمعرفة المناطق الداخلية من السيارة الطائرة الجديدة، وكيف يتم توسيع الأجنحة حتى تتمكن السيارة من الطيران، وكذلك رؤية النموذج الأولي من السيارة الطائرة أثناء الإقلاع والهبوط.

 

قد يعجبك ايضا