الشرطة الأمريكية تزيد شراء أجهزة اختراق هواتف ايفون

كشف تقرير حديث، ان السلطات الأمنية بالولايات المتحدة الأمريكية، تسعي للحصول على أجهزة التجسس التي يمكنها فك تشفير وفتح هواتف ايفون ، ويتزايد عدد الأجهزة التي تحصل عليها السلطات مع مرور الوقت، إذ انها تحصل عليها بأسعار منخفضة.

 

 

وحسب ما نشر بموقع Motherboard، ان عدد من قوات الشرطة المحلية والإقليمية أيضاً، مثل ميليندا وإنديانا، ينوا بالفعل شراء الأجهزة التي تساعد على فتح هواتف آبل المشفرة بكل سهولة، دون الحاجة الي شركة GrayKey، وهي الشركة المصنعة لتلك الأجهزة.

 

 

وحصلت وزارة الخارجية بالفعل على تلك الأجهزة، في حين ان الإدارة السرية وإدارة مكافحة المخدرات، تخطط في شراء الأجهزة للمساعدة في حل بعض ألغاز الجرائم المختلفة، وتعمل تلك الأجهزة أيضاً على فتح ايفون الذي يعمل بنظام تشغيل ios 11 أيضاً.

 

 

ووفقاً لتقرير سابق من موقع Malwarebytes، فإن جهاز شركة GrayKey، عبارة عن مربع صغير يمكنه فتح أي جهاز آيفون، وقد تم تطويره من قبل شركة بمدينة أتلانتا، يديرها عملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية، مع مهندس أمن سابق لشركة الهواتف الأمريكية، آبل.

 

 

والجدير بالذكر انه لاستخدام السلطة جهاز الـ GrayKey، يجب على رجال الشرطة توصيل الجهاز بالهاتف لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم يقوموا بإلغاء التوصيل، والانتظار قليلاً حتى ظهور الشاشة السوداء المنبثقة، باستخدام كلمة المرور، كما ان المدة التي يتعين على رجال الشرطة انتظارها تعتمد على مدي تعقيد كلمة مرور المستخدم.

قد يعجبك ايضا