شركة أفاست الأمنية تستحوذ على AVG المنافسة بقيمة 1.3 مليار دولار

استحوذت الشركة الأمنية أفاست على عملاق أمني آخر وهو شركة AVG المنافسة لها في سوق أمن البرمجيات وذلك بقيمة 25$ لكل سهم في أسهم الشركة وذلك في فقة بلغت قيمتها حوالي 1.3 مليار دولار.

 

يُذكر أن شركة AVG قد نشأت في البداية في تشيكوسلوفاكيا في أوائل التسعينيات (وقد كانت تدعى بإسم Grisoft) لكنها بدأت في النمو لتكون من أكبر العلامات التجارية الموجودة حول العالم في الكثير من الأجهزة المكتبية والتطبيقات الأمنية المتنقلة، كما أن هناك الكثير من الخدمات ذات الصلة التي تقدمها الشركة كمنظف AVG للأندرويد وماك ويقع المقر الرئيسي لها الآن في أمستردام.

 

ترجع أصول الشركة الأمنية أفاست أيضاً إلى تشيكوسلوفاكيا القديمة والتي تأسست في براغ عام 1988 وقد ظهرت منذ ذلك الحين باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال أمن الإنترنت وتفيد التقارير الواردة عن الشركة الأمنية أفاست أنها تستحوذ على خمس سوق برامج مكافحة الفيروسات العالمي، ويرجع شعبيتها إلى برنامج مكافحة الفيروسات الذي يستخدمه الكثيرين، وقد تفرعت الشركة لتضم بعض الخدمات الاخرى في أوائل هذا العام وذلك عن طريق تقديم خدمات مثل البحث عن نقاط الاتصال بالواي فاي وإنشاء الشبكات الارتجالية.

 

تأمل شركة أفاست إلى الحصول على قاعدة مستخدمين مختلفة ونطاق أوسع واتساع جغرافي أكبر مع الاستفادة من فرص النمو في الشركات الأمنية الأخرى بالإضافة إلى الكفاءة التنظيمية.

قد يعجبك ايضا