الشركة الأم لجوجل Alphabet  تسرح الموظفين بسبب تكاليف ألياف جوجل الضوئية

 

قامت جوجل  خلال العامين الماضيين بالتخطيط لتوسيع استخدام الألياف الضوئية لخدمة إنترنت أسرع لأكثر من 20 مدينة داخل الشركة يخفي المدراء التنفيذيون طموحات أكبر لتوصيل الخدمة عبر البلاد، والقضاء على صناعة “النطاقات العريضة” التقليدية.

 

سوف يتم إعادة  تشكيل فريق الألياف الضوئية للشركة الأم لجوجل Alphabet  اليوم، حيث غادر رئيس وحدة الوصول التي تشمل الألياف الضوئية لشركة جوجل كريج بارت، وأطلق سراح 9% من الموظفين، ووفقاً لأحد الأشخاص المطلعين على الوضع، كان يعمل على هذا المشروع 1500 موظف، وهذا يعني أن هناك أكثر من 130 موظف فقدوا وظيفتهم.

 

وكتب بارات عبر مدونته، أن الشركة تسحب خدمة الألياف الضوئية من ثمان مدن مختلفة، بعدما أعلنت عن الأنشطة المخطط لها، وهذه المدن تشمل مناطق حضرية كبري مثل لوس أنجلوس، ودالاس، وفينيكس.

 

الانتقال الى المدن الكبرى كان نقطة خلافية لدى الشركة، وقال أحد المدراء التنفيذين السابقين أن الرؤساء مثل بارات ودينيس كيش كانوا يعملون كل يوم لتوصيل الألياف الضوئية في المدن الكبرى، لكن البعض الآخر لم يأخذ تلك الخطوة بسبب التكاليف الباهظة لحفر الشوارع لوضع ألياف الطاقة الضوئية عبر بعض المدن الأكثر ازدحاما في أميركا.

يقول المحلل جان داوسون لدي شركة Jackdaw “ما دفع جوجل إلى التراجع عن الانتشار على مساحة أوسع، هو أنها لم تستطع الاستمرار في ذلك لأن ذلك المشروع كان أكبر مما اعتقدت” في نهاية المطاف، معظم الأسباب التى جعلت جوجل تخوض تلك التجربة في المقام الأول هو أن المشروع من الممكن أن ينجح، أو يثبت أنه غير واقعي، وفي تلك الحالة لا تخطط له فيما بعد.

 

كما وصف أحد المدراء التنفيذيون أن مشروع الألياف الضوئية لشركة جوجل سيعمل بكفاءة في المدن متوسطة المساحة، كما أن تكاليف تركيب الألياف الضوئية ليست مرتفعة إلى هذا الحد، فشركات الاتصالات الحالية تعمل في الغالب بالطرق التقليدية في استخدام الكابلات لتوصيل الإنترنت.

 

وبالنسبة للاستثمارات لدي الشركة يقول المدير المالي للشركة الأم Alphabet ، إن استثمارات شركة الألياف الضوئية تعد أكثر الوحدات استثمارا خارج موقع جوجل الرئيسي للبحث والإعلانات على الإنترنت، مع توسع في تركيب الألياف المخطط لها، فإن عدد الموظفين قد تضاعف ثلاث مرات تقريبا عن العام الماضي، وذلك وفقا لأحد الموظفين السابقين.

 

قد يعجبك ايضا