الطائرة اللاسلكية AirDog تتبعك أينما ذهبت

ربما قد سمعت عن الإسم الغريب AirDog وهو مثلما يقال عنه بالفعل فهي طائرة لاسلكية تقوم بتتبع هدفها وتبقي عينيها عليه وهي مصممة لإلتقاط كل حركة.

 

وعلى غير عادة الطائرات اللاسلكية التي رأيناها بمعرض CES2015 والمشابهة في الحجم تقريباً فالطائرة AirDog لا تحتاج إلى متحكم آلي عن بعد ذو حجم كبير لكن يمكنك التحكم بها من خلال مربع صغير به لوحة تحكم وتقوم الطائرة بإستخدام البلوتوث بعيد المدى لربطها بجهاز التحكم لتسير لاسلكياً من حولك.

 

تطير الطائرة بسلاسة في الأجواء المحيطة متتبعة لتحركات الأشياء من تحتها وتستخدم لرصد تحركات شيئاً بعينه تطير لتحركه وتقف عندما يتوقف منتظرة للأمر القادم بعده وهي تطير بشكل استقلالي تماماً من الإقلاع إلى الهبوط لكنها تستقبل الأوامر لتنفيذها.

 

ونحن لا نعني أننا لا نستطيع أن نديرها يدوياً من خلال جهاز لاسلكي بالطبع يمكن ذلك ويمكن المزج بينهما فالأزرار الموجودة بلوحة التحكم الخاصة بالطائرة AirDog تمكنك من توجهها بسهوله ولكن الفكرة تكمن فيما إذا كنت ترغب في الخروج لتصوير نفسك بنفسك فالطائرة AirDog على أتم إستعداد لذلك.

 

كل شئ متعلق بالطائرة يمكن طيه بسهولة مع حزمة أنيقة جدا ويمكن لأذرع الطائرة الإنزلاق بسهولة داخل الحقيبة مع كاميرا GoPro تزن حوالي 1.85 كجم مع بطاريتها القابلة للإزالة.

 

ويمكن للبطارية العمل لمدة ما بين 10 إلى 20 دقيقة إعتماداً على سرعتها في التحليق ومقدار طاقة الرياح التي تواجهها أثناء الطيران، الطائرة مزودة بتطبيق ذكي لفعل أشياء مثل الحوم حول نقطة معينة أو وضع الكاميرا إلى أسفل مباشرة أو اليران على شكل دائري في الجو أو تتبعك خطوة بخطوة لمسافة ما يتم تحديدها مسبقاً وتهدف الخطة إلى إضافة خيارات للبرنامج لممارسة الرياضة والأنشطة المختلفة.

 

الطائرة الآن متاحة بسعر حوالي 1295 دولار للطلب مسبقاً ويتوقع أن يتم شحنها خلال الربع الثاني من عام 2015 .

قد يعجبك ايضا