بدء الطلب المسبق للإنترنت الفضائي من Starlink ومخططات لتحويلها إلى شركة مستقلة

مع أن نجاحات شركة Tesla المتتالية عادة ما تغطي على أخبار شركة SpaceX، فقد كان العام الماضي حافلاً للغاية للشركة التي حققت إنجازات هامة في استكشاف الفضاء بالإضافة إلى الإنترنت الفضائي، حيث باتت شبكة Starlink متاحة للمستخدمين بشكل تجريبي للمرة الأولى حينها، والآن يبدو أن هناك نية للانتقال إلى الخطوة التالية وجعل الشبكة متاحة للجميع في المناطق الجغرافية المدعومة حالياً: الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة.

 

حالياً بات من الممكن للمستخدمين في هذه البلدان أن يقوموا بالطلب المسبق لشبكة Starlink مقابل 99 دولاراً أمريكياً، لكن وبخط صغير تؤكد الشركة بأن هذا السعر ليس شاملاً حقاً للتكاليف الكاملة، حيث هناك قرابة 500 دولار أمريكي كسعر لمعدات الاستقبال فقط، كما أن المبلغ المدفوع للحجز المسبق لا يضمن الحصول على الخدمة بالضرورة، حيث يرجح أن الطلب على الخدمة سيكون أكبر من عدد الفرص المتاحة للاشتراك في الوقت الحالي.

 

المثير للاهتمام هو تصريح ماسك بوجود مخططات لجعل شركة Starlink شركة مستقلة وجعلها شركة عمومية عبر طرح أولي للأسهم. وفي حال تم الأمر كذلك حقاً ستتمكن الشركة من جمع كم هائل من التمويل، كما سترتفع ثروة إيلون ماسك بشكل كبير نتيجة كونه يمتلك الحصة الكبرى من الشركة بطبيعة الحال.

 


مواضيع قد تهمك:


 

حتى الآن قامت الشركة بإرسال أكثر من ألف قمر صناعي إلى المدار حول الأرض، حيث حصلت على ترخيص لإرسال قرابة 12 ألف قمر صناعي إلى المدار، وتخطط لإطلاق أكثر من 4 آلاف منها خلال السنوات التالية وبالوصول إلى عام 2024.