العاب الغاز للايفون 2020

 ألعاب الذكاء والألغاز من أكثر الألعاب التي تلاقي إقبالاً كبيراً من جميع مستخدمي الهواتف على مستوى العالم، فلا يوجد هاتف ذكي يخلو من أنواع الألعاب المختلفة، وبجانب المتعة والتشويق، فإن تلك الألعاب مفيدة وتعتبر استغلال جيد للوقت، حيث تنمي المهارات العقلية وتحفز النشاط الإدراكي ووظائف العقل والتفكير.

 

لهذا نوفر لكم من خلال مينا تك قائمة بأفضل ألعاب الألغاز للآيفون 2020، جرب هذه الألعاب وسوف تستمتع بكل تأكيد!

 

أفضل ألعاب الألغاز للآيفون 2020:

 

لعبة Flow Free 

العاب الغاز للايفون 2020 1
افضل 10 العاب للاندرويد 2020

 

لعبة شيقة ومناسبة لجميع الأعمار، خاصة لمحبي الألوان، وقد تظهر في البداية أنها سهلة جداً لكنها في الحقيقة ستفاجئك بصعوبتها المتزايدة مع المراحل.

 

فكرة اللعبة

 

تعتمد فكرة اللعبة على توصيل مجموعة من الألوان مع بعضها البعض لتشكيل خيط أو شكل معين من نفس اللون، وتكمن صعوبتها في كونها لا تسمح بتقاطع الألوان وإلا سيخسر اللاعب، لهذا تعتبر من أفضل ألعاب الذكاء والتركيز المتاحة لنظام الآيفون.

 

لعبة The Talos Principle

افضل 10 العاب للاندرويد 2020

 

إذا كنت مهتماً بالتكنولوجيا المتقدمة والروبوتات، بالتأكيد ستعشق هذه اللعبة، كما أنها لعبة ثلاثية الأبعاد وهو ما يكسبها شهرة وانتشاراً على مستوى العالم.

 

فكرة اللعبة

 

تعتمد اللعبة على الروبوتات كشخصية أساسية وهي شخصية اللاعب، وتكون مهمته عبارة عن البحث عن أشياء محددة وكذلك على حل الألغاز الصعبة المحيرة في بيئة أثرية قديمة وسط المباني المهجورة أو الأماكن الطبيعية، لهذا تتطلب التركيز من اللاعب وإبقاء الذهن يقظاً للنجاح في اللعبة.

افضل 10 العاب للاندرويد 2020

 

لعبة The Room 

لعبة The Room

لعبة The Room  تعتبر من أشهر وأفضل ألعاب الذكاء المتوفرة لنظام IOS لهواتف الآيفون وجهاز الآيباد، وهي لعبة شيقة وممتعة للغاية وتعتمد في الأساس على تحدي عقل الإنسان وذكاءه.

 

فكرة اللعبة

 

تتكون لعبة The Room من عدة مراحل، ويكون اللاعب في غرفة مغلقة تحتوي على الكثير من الخزائن، وحتى يتمكن من فتح كل خزانة يجب أن يقوم بحل لغز كلما انتقل إلى خزانة تلو الأخرى، حتى يصل إلى المستويات العليا وينجح اللاعب في فتح جميع الخزائن وبالتالي يفوز في اللعبة.

 

وتكمن إثارتها في ازدياد صعوبة الألغاز كلما انتقل اللاعب إلى خزانة بمستوى أعلى.

 

لعبة Unblock Me Free 

لعبة Unblock Me Free

لعبة Unblock Me Free  أو لعبة أحجية الحجرات المنسدلة، هي لعبة شيقة ولها متعة خاصة وتستلزم أن يبقى اللاعب يقظاً ودقيقاً خلال كل تحركاته، وهي متوفرة بشكل مجاني على أبل ستور آيتونز.

 

فكرة اللعبة

 

يقوم اللاعب في اللعبة بتحريك الكتل العادية من أمام الكتلة الحمراء بأقل عدد حركات ممكن، ويزداد احتمال فوزه في النهاية كلما قلت الحركات المستخدمة في كل مستوى.

 

وتتكون اللعبة من أربعة مستويات، بداية من المستويات الخاصة بالمبتدئين وحتى أعلى المستويات الخاصة بالمحترفين، وتحتوي اللعبة على حوالي أكثر من 16 ألف لغز شيق ويحتاج لتركيز قوي لحله.

 

لعبة The House of Da Vinci

لعبة The House of Da Vinci

لعبة The House of Da Vinci  من الألعاب التي تشهد انتشاراً واسعاً بين مستخدمي الآيفون، خاصة أنها مبنية على أحداث حقيقية حدثت مع الفنان العالمي ليوناردو دافينشي، وتحمل في طياتها الغموض والرعب داخل منزله الخاص.

 

فكرة اللعبة

 

تعتمد اللعبة على قيام اللاعب بحل الألغاز الميكانيكية، والهروب بين الغرف المختلفة وإيجاب الأشياء المخفية، وعند البدء في اللعب سيختفي السيد ليوناردو دافينشي شخصياً ويجب البحث عنه خلال اللعب، وذلك لأنه يعتبر معلم ومدرب اللاعب. لهذا يحتاج اللاعب أن يركز جيداً خلال اللعب ويستعد لأي مفاجآت مرعبة قد تواجهه أثناء عملية البحث.

 

لعبة Wonderputt

لعبة Wonderputt

هل تحب الألعاب الرياضية ؟! بالتأكيد ستحب هذه اللعبة. فهي تعمل على الجمع بين ألعاب الذكاء ولعبة الغولف الشهيرة معاً لهذا نرشحها لك وستعشقها بكل تأكيد.

 

فكرة اللعبة

 

تعتمد هذه اللعبة على محاولة التصويب وإدخال كرة الغولف في مكانها الصحيح دون أن يقوم اللاعب بتكرار الخطوة أكثر من مرة، لهذا تحتاج إلى الكثير من التدقيق والتركيز، للنجاح في تصويب الكرة ورميها بالشكل الصحيح، وتجاوز الصعوبات من أجل إتمام هذا الهدف. وتعتبر هذه اللعبة من الألعاب التي تتحدى العقل وتركيزه، كما أنها تزداد تشويقاً وحماساً في كل مستوى جديد.

 

لعبة Yesterday Origins 

لعبة Yesterday Origins

 

هذه اللعبة تدور أحداثها في عصور مختلفة عن عصرنا الحالي، وبطل هذه اللعبة هو Mr. John  الذي يتم سجنه عام 1481 بسبب ممارسة السحر من قبل الإسبانيين، ثم يمر الزمن ويعمل على اختراع محلول كيميائي يجعله خالداً، ولكن ستواجه البطل مشكلة كبيرة، هي أنه ينسى نفسه بعد كل انبعاث.

 

وينتقل Mr. John  للعيش في باريس مع شريكته Pauline، ويبدئا رحلة البحث عن شيء يساعدهم في إعادة تصنيع هذه المادة الكيميائية من جديد، وخلال البحث عن هذا الشيء يواجههم بعض الأعداء الذين يريدون سرقة المحلول منهم.

 

تتمتع هذه اللعبة بأنماط اللعب المتنوعة ما بين الغموض والأكشن وحل الألغاز الصعبة، لهذا يزداد معدل تحميلها يوماً بعد يوم من خلال مستخدميها.

 

لعبة Best IQ Test  

لعبة Best IQ Test

 

لعبة Best IQ Test  من الألعاب التي تراهن على الذكاء الخارق للاعب وخياله الواسع، ويمكن من خلالها تحديد مستوى الذكاء، وتبث في نفس اللاعب روح التحدي والحماس لإتمام كل مرحلة منها.

 

فكرة اللعبة

 

تحتوي اللعبة على 60 لغزاً مقسماً إلى 5 مراحل، وتزداد كل مرحلة صعوبة عن المرحلة السابقة، وتعتمد على التفكير العميق والدقيق للإجابة على كل لغز، وعلى أساس هذه الإجابات ستقوم اللعبة بتحديد مقياس ذكائك.

 

لعبة Agent A 

لعبة Agent A

 

إذا كنت من محبي ألعاب الغموض والألغاز والإثارة، نرشح لك لعبة Agent A  بكل تأكيد !

فكرة اللعبة

 

يتقمص اللاعب في هذه اللعبة شخصية العميل السري “روبي”، والتي تسعى وراء مهمتها في الكشف عن مؤامرة إرهابية، وتعتمد على استخدام خبراتها القتالية أثناء البحث، وكذلك يجب عليها حل الألغاز المطروحة.

 

وتحتوي هذه اللعبة على أكثر من 50 مستوى مختلف، بالإضافة إلى الألغاز الجديدة التي يتم تقديمها من خلال اللعبة أسبوعياً.

 

لعبة The Witness 

لعبة The Witness

 

في البداية تم إصدار هذه اللعبة على منصة الـ Playstation4 والحاسبات الشخصية عام 2016، ثم تم إصدارها فيما بعد على نظام الـ IOS الخاص بهواتف Apple .

فكرة اللعبة

 

هي لعبة مكونة من العديد من الألغاز في عالم كبير ومفتوح، ويكون اللاعب عالق في جزيرة ما ويجب عليه حل العديد من الألغاز لكي يستطيع الخروج منها والنجاة.

 

اللعبة ممتعة وشيقة لأقصى درجة ويزداد الإقبال على اللعب بها سواء عن طريق الحاسب الشخصي أو الآيفون.

 

لعبة Trip Trap 

لعبة Trip Trap

 

فكرة اللعبة قد تبدو بسيطة وسهلة للغاية عند بداية اللعب، لكنها في الحقيقة تعتمد على الكثير من التركيز والتدقيق لإتمام جميع مراحلها بنجاح.

 

وتتطلب هذه اللعبة العمل على نظام التشغيل IOS 5  لأجهزة الآيفون المحمولة فما فوقه.

 

فكرة اللعبة

 

تدور أحداث اللعبة حول فأر جائع يبحث عن طريقة للوصول لقطعة الجبن الخاصة به، وتكون مهمة اللاعب هي توصيل الفأر لهذه القطعة، في 4 غرف مختلفة، وتحتوي على حوالي 80 مستوى متنوع، وفي كل مستوى يلاقي اللاعب صعوبة أكبر من المستوى السابق. جربها وسوف تستمتع بالتأكيد.

قد يعجبك ايضا