سوق العملات الرقمية يتجاوز ترليون دولار أمريكي من القيمة

ضمن واحدة من أكبر فترات نمو العملات الرقمية عبر تاريخها، تمدد مجمل سوق العملات الرقمية لتصبح قيمته الإجمالية مساوية لأكثر من ترليون (ألف مليار) دولار أمريكي قبل أيام، وذلك وفق مؤشر CoinGecko الذي يتابع قيم أكثر من 6000 أصل مختلف. وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها السوق إلى هذا الحجم أو يقترب منه حتى، حيث كانت أعلى قيمة للسوق قبل الآن هي نهاية عام 2017 عندما قادت فقاعة العملات الرقمية السوق إلى تقييم 790 مليار دولار قبل أن تتحطم الأسعار بسرعة مع مطلع عام 2018.

 

اقرأ أيضاً: سعر بيتكوين ينهار 17% في يوم واحد فقط ضمن أكبر انخفاض منذ مطلع 2020

 

يأتي هذا التقييم الكبير بعد فترة مشتعلة من النمو للعملات الرقمية، حيث تواصل تقدم العملات الرقمية بشكل كبير مع وصول بيتكوين لقيم أعلى من 40 ألف دولار أمريكي علماً أنها لم تصل حتى نصف هذا السعر حتى في أقصى نمو لها في الموجات السابقة. وبينما تستمر العملات الرقمية بالنمو الآن ينقسم المحللون بين من يرى إمكانية للمزيد من النمو مع طموحات لأسعار مضاعفة مقابل الآن حتى، فيما يرى المعسكر الآخر أن فقاعة عام 2017 تتكرر الآن وبشكل أشد حتى.

 

اقرأ أيضاً: بيتكوين تحطم الأرقام القياسية وترتفع أكثر من 5000 دولار في يوم واحد

 

بالطبع من المهم التذكير بواقع مهم: سوق العملات الرقمية شديد التقلب، وحتى مع رؤية الكثير من الاستثمارات تتضاعف مرات عديدة وتحقق أرباحاً هائلة للمستثمرين فهناك احتمال دائم ومستمر للانهيار والخسارة في أي وقت. لذا وفي حال كنت تريد شراء عملات رقمية لأي سبب يجب أن تتذكر أن قيمتها قد تنهار أو تتبخر تماماً دون سابق إنذار، ويجب ألا تستثمر مالاً لا تستطيع التعايش مع خسارته.

قد يعجبك ايضا