الفيسبوك يساعد مستخدميه على إيجاد الأطفال المفقودة

قام الفيسبوك بتدشين خدمة جديدة للمساعدة في البحث عن الأطفال المفقودين والمُستغلين بإرسال تنبيهات عبر الصفحة الرئيسية وسوف تشمل التنبيهات صورة الطفل المفقود والموقع الذي تم ملاحظته به آخر مرة.

 

الفيسبوك لديه أكثر من 185 مليون مستخدم بالولايات المتحدة وستكون الإشعارات متعلقة بالمكان لذلك سيحصل المستخدمين على إخطارات بالأطفال المفقودين من منطقتهم.

 

وقد أكدت Emily Vacher مديرة السلامة والأمان بالفيسبوك على أن الشبكة الإجتماعية سوف تعمل ما بوسعها لتدشين الخدمة بشكل ملحوظ وستساعد في البحث كما قامت في المساعدة بشكل غير مباشر من قبل في جلب الأطفال إلى منازلهم من خلال مشاركات المستخدمين المتكررة.

 

وتقول Vacher بأن الفكرة استوحت من قبل المستخدمين الذين يساعدون في عمليات البحث عن طريق الفيسبوك حيث لاحظنا في الأعوام الماضية مشاركات جمة حينما يتغيب طفل عن منزله خلال الصفحات ولوحظ الكثير من عمليات البحث التي توجت بالنجاح وذلك لتقاسم المشتركين المعلومات والمشاركة الفعالة فيما بينهم.

 

وقد تم إختيار الرمز الكهرماني المستخدم في عمليات الإستجابة السريعة للطورارئ والتنبيهات والتي قامت بإنقاظ 729 طفلاً من قبل وفقاً لبيانات المركز الوطني للمفقودين.

 

التنبيهات مفعلة بالفعل على الهواتف المحمولة وفلاش اللوحات السريعة والتلفزيون والراديو ولكن الفيسبوك سيكون أول الشبكات الإجتماعية التي تعمل بالتعاون مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين، ما يجعل الفيسبوك مختلفاً عن التلفزيون والراديو هو عملية المشاركة الفعالة والواسعة النشاط.

 

قد يعجبك ايضا