القبض على مهندس مصري بتهمة تعدين إيثيريوم!

في خبر غريب للغاية، أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية على موقع فيسبوك عن إلقاء القبض على مهندس مصري بتهمة تعدين إيثيريوم، وذلك بعدما قام ببناء عدّة خوادم للتعدين تتضمن 114 بطاقة رسوميات و19 لوحة أم (Motherboard)، وعدد من مزودات الطاقة (Power Supply).

 

ووجهت السلطات تهمة الإضرار بالاقتصاد القومي جراء التعامل في تعدين العملات الافتراضية وبيعها مقابل الدولار دون رقابة من الجهات المختصة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ تعدين العملات الافتراضية متاح في جميع أنحاء العالم دون أي خطر من مواجهة المسائلة القانونية، حتى أن بعض مراكز البيانات (Data Centers) في الصين وسنغافورة تُستغل إمكانياتها بالكامل في تعدين العملات الافتراضية مثل بيتكوين.

 

(ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شبكة إلكترونية .. للتعامل فى العملات الإفتراضية)فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ am Sonntag, 7. Juni 2020

 

تعليقات ساخرة

 

واجه الجمهور المصري على صفحة وزارة الداخلية الرسمية الأخبار حول القبض على مهندس تعدين العملات الافتراضية بتعليقات ساخرة، حيث قال عبد العزيز جودة: «الاساتذه اللي بيتريقو ع الحكومه ده اسمه تع دين يعني داخل في الدين والسياسة الموضوع اكبر من كده بكتير ههه ان سرقنا ممسوكين وان فكرنا ممسوكين طب نركز شويه كده الراجل ده صرف رج نص مليون عشان يعمل كده يعني كافح واجتهد وانتو اخدتوهم اللهم صلي ع النبي احنا اخرنا نلعب ببجي».

 

اقرأ أيضًا » العملة الرقمية: “أرني المال”

 

وفي الوقت ذاته، استنكر عدد كبير من المتابعين قرار الضبط، حيث قال مصطفى محمد: «قمة التخلف والجهل انتم متعرفوش حاجه عن التقدم والعملات الافتراضيه ولا غيره، ده ينعش اقتصاد البلد بس لو تعرفو تقننو العمليه مش تخلو الشعب جعان وبيجرى وراكم، وعيزين أشخاص بعينها هما الى مستحوذين على البلد والمال، والله فعلا عالم ثالث يتحدث عن التقدم».

 

اقرأ أيضًا » هل مستقبل العملات الرقمية يكمن في سلسلة الكتل Blockchain

 

واتفق معه سامح موسى في ضرورة تقنين تعدين العملات الافتراضية، وقال: «لازم الموضوع يتقنن لأنه مفيش فيه مشكلة … المشكلة الحقيقية عند الدولة لانها مش قادرة تواكب التطور … بخلاف أن العالم كله يتجه إلى النظام اللا نقدي … سواء كروت مثل الفيزا او عملات الكترونية».

قد يعجبك ايضا