القصص على تويتر تعاني من مشكلة في الظهور حتى بعد انتهاء مدتها

منذ أيام فقط بدأ موقع تويتر بتفعيل ميزته الجديدة باسم Fleets بشكل عالمي، حيث أن الميزة تبدو مطابقة لميزة القصص التي قدمها سناب شات قبل سنوات ومن ثم تم استنساخها على نطاق واسع من قبل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. لكن وعلى الرغم من التأخر الكبير بتقديم الميزة الجديد من Twitter يبدو أن الميزة تعاني من مشاكل منذ الآن: مع أن القصص المنشورة عبر Fleets يفترض بها أن تكون مؤقتة، يبدو أن ميزة التوقيت لا تعمل بالشكل الصحيح ضمنها.

 

المشكلة ليست بكون القصص تبقى مرئية بعد التوقيت المطلوب (24 ساعة) فحسب، بل أنها تسمح للمتجسسين برؤية القصص وحتى تحميلها من الحسابات المفتوحة للعامة دون إرسال وصل قراءة إلى صاحب القصة حتى، مما يعني خرقاً للخصوصية نوعاً ما، ولو أن أمراً كهذا يجب أن يكون متوقعاً لأي حساب مفتوح للعامة.

 

لدى التواصل معها من قبل المنافذ الإعلامية، كشفت الشركة أنها مدركة للمشكلة التي تصيب ميزة القصص، وأنها تعمل الآن على حل سريع سيزيل الوصول إلى أية قصص بعد التوقيت الزمني المخصص لها، لكن حتى اللحظة تبدو المشكلة وكأنها مستمرة.

 

وفق التقارير، يبدو أن أصل المشكلة هو أحد تطبيقات المطورين الخاصة بمنصة Twitter، حيث يبدو أن التطبيق المخصص لأخذ نسخ من كامل التغريدات للمستخدمين يتضمن مشكلة تسمح له بالوصول إلى القصص حتى ولو كان وقتها قد انتهى، ويمكن للتطبيق تحميل القصص وتخزينها دون ظهور إشعار ظهور لدى الطرف الآخر.

 

يذكر أن تويتر يحتفظ بجميع القصص التي يرفعها المستخدمون إليه، وحتى في حال قام المستخدم بحذف القصص ستبقى ضمن قواعد بيانات الموقع، والحجة المستخدمة لهذا الأمر هو تطبيق القواعد الخاصة بالمنصة وعدم السماح للحسابات باستغلال الميزة المؤقتة للقصص بحيث ينشر محتوى ممنوع عبرها ويزول قبل أن يتنبه له مدراء الموقع مثلاً.

قد يعجبك ايضا