مجال الميتافيرس ستصل قيمته السوقية إلى 760 مليار دولار بحلول العام 2026

من المتوقع أن تصل قيمة سوق الميتافيرس العالمي الذي يقدر بنحو 110 مليار دولار اليوم إلى ما يقرب من 760 مليار دولار بحلول عام 2026 و ذلك وفقا لما جاء في تقرير شركة التحليلات Global Industry Analyst مؤخرًا و قالت أن الانتقال إلى ميتافيرس بات وشيكًا.

 

 

و جاء في التقرير أن الجدال حول الميتافيرس عاد للظهور مرة أخرى ومع انضمام شركات مثل ميتا و جوجل و مايكروسوفت إلى السباق أصبح الأمر أقوى ويتجه نحو التنفيذ نتيجة الاهتمام المتزايد بتمويل المشاريع وتوسيع نطاق التعاون التكنولوجي ورد فعل مفاجئ من المستخدمين.

 

 

في عام 2020 ، قُدر سوق الميتافيرس العالمي بنحو 107 مليار دولار. ومن المتوقع أن يصل إلى 758 مليار دولار بحلول عام 2026 و جاءت الولايات المتحدة في المقدمة حاليا و التي تمثل حوالي 41.2٪ من السوق العالمية (58 مليار دولار) و من المتوقع أن تصل حصة الصين في سوق الميتافيرس إلى 103 مليار دولار.



 

على الصعيد العالمي ، ستعمل اليابان وكندا أيضًا على تنمية حصتهما بشكل كبير و أما أوروبا فمن المتوقع أن تكون ألمانيا اللاعب الأكبر وأن تصل قيمة حصتها إلى 59 مليار دولار بحلول عام 2026.

 

 

لاحظ محللو الصناعة العالمية أنه لا توجد شركة لها تأثير كبير في الوقت الحالي. ومع ذلك تتسابق الشركات للسيطرة من خلال الاستثمار في مشاريع ميتافيرس متعددة والانخراط في التعلم العميق والبحث في هذا المجال.

 

 

و قد ذكر التقرير أن الشركات ميتا و مايكروسوفت و جوجل و روبلوكس هي التي تقود الابتكار والتعاون التكنولوجي وتوسع السوق للتقدم في بناء metaverse.

 

 

على سبيل المثال ، استحوذت شركة ميتا على شركة صناع نظارات الواقع الافتراضي Oculus وتقوم مايكروسوفت بتطوير نظارات الواقع المختلط التي يطلق عليها HoloLens ، وتقوم شركة الفابت الشركة الأم لشركة جوجل بتطوير تقنيات تدعم مؤتمرات فيديو بتقنية الواقع المعزز باستخدام النظارات الذكية.