الكشف عن Pininfarina Battista Anniversario بسعر 2.6 مليون يورو

سيُنتح منها خمس نُسخ فقط!

تم الإعلان مؤخرًا عن سيارة Pininfarina Battista Anniversario من إنتاج شركةAutomobili المتخصصة في السيارات الكهربائية الرياضية، كإصدار خاص من السيارة الكهربائية الفائقة مع تحديثات على الديناميكا الهوائية وعجلات الألومنيوم.

 

وتنوي الشركة إنتاج خمسة نُسخ فقط من السيارة Anniversario بسعر 2.6 مليون يورو (حوالي 2.89 مليون دولار أمريكي) للنُسخة الواحدة، وتجدر الإشارة إلى أنّ الإصدار العادي من Pininfarina Battista يُباع بسعر 2 مليون يورو (حوالي 2.23 مليون دولار).

 

يأتي الإصدار الخاص Battista Anniversario مع تصميم خارجي خاص من خلال المزج بين ثلاثة ألوان (الأبيض، والرمادي، والأزرق)، واستطاعت شركة Automobili تنفيذ هذا من خلال فك جسم السيارة ثم إعادة تركيبه ثلاثة مرات كي يخرج بالنتيجة النهائية التي تراها في الصور.

 

كما تم تحديث الديناميكا الهوائية للسيارة من خلال جناح خلفي خاص يمتلك ما يُشبه الزعانف الهوائية – مثل تلك الموجودة في الطائرات – وتشمل السيارة أيضًا حزمة Furiosa التي تضيف مكونات من ألياف الكربون إلى السبليتر الأمامي، والشفرات الجانبية، والدفيوزر الخلفي. نفس الحزمة مُتاحة كخيار في الإصدار الأصلي من السيارة، لكن في Anniversario تأتي هذه الأجزاء في مزيج من ألياف الكربون والكربون الملون ما بين الأزرق والأبيض.

 

 

مواصفات Pininfarina Battista Anniversario

 

في الداخل، يحتوي هذا الإصدار الخاص على مقاعد بمزيج من الجلد الأسود والكانتارا، والاسم Anniversario ستجده منقوشًا على الهيكل، والمصباح، والمصدات، وألواح الأبواب.

 

على صعيد الأداء والسرعة، لا يختلف هذا الإصدار عن إصدار Battista التقليدي، حيث توجد أربعة محركات كهربائية تنتج 1874 حصان في الإجمالي، و2,300 نيوتن متر، وتبلغ السرعة القصوى 218 ميل في الساعة (350 كيلو متر في الساعة) بينما يمكن التسارع من الثبات وحتى 62 ميل في الساعة (100 كيلو متر في الساعة) في أقل من ثانيتين فقط.

 

أمّا مدى السيارة فيصل إلى 311 ميل (500 كيلو متر تقريبًا) بفضل بطاريات قوية تصل إلى 120 كيلو وات ساعة.

 

إذا كنت تملك ما يصل إلى 3 مليون دولار فائضة عن حاجتك وترغب في الحصول على تجربة قيادة فريدة من نوعها، ربما يجب عليك شراء هذه السيارة الخاصة جدًا والتي سيبدأ تسليمها للعملاء الخمسة المحظوظين بحلول نهاية هذا العام.

قد يعجبك ايضا