المحادثات الصوتية 2.0 على تيليغرام: هل أصبح أقرب إلى Clubhouse؟

ظهرت شائعات قبل عدّة أيام حول عمل تيليغرام على ميزة محادثات صوتية تشبه Clubhouse، وصدقت الشائعات بالأمس بعدما أصدر التطبيق تحديث المحادثات الصوتية 2.0 الذي يسمح بإجراء المحادثات الصوتية على القنوات والمجموعات مع ملايين المستمعين وغيرها من المميزات الرائعة.

 

مع تحديث الغرف الصوتية 2.0 على تيليغرام، لن تكون هناك قيود على عدد المستمعين أو المشاركين فيها داخل القنوات، وستكون قادرًا على تسجيل المحادثات الصوتية، وتطبيق ديناميكية “رفع الأيادي” لطلب الميكروفون، وإرسال رابط لدعوة المتحدثين والمستمعين للانضمام إلى المحادثة، وغيرها من المميزات الرائعة.

 

المحادثات الصوتية 2.0

 

واحدة من أبرز المميزات الجديدة إمكانية إجراء محادثة صوتية داخل قناة أو مجموعة مهما كان عدد المشتركين في أي منهما، مع عدد لا نهائي من المستمعين.

 

لبدء محادثة صوتية جديدة، افتح الملف التعريفي للقناة أو المجموعة التي تديرها ثم انقر على (⋮) أو (…) واختر بدء محادثة صوتية.

 

تسجيل المحادثات

 

لنفترض مثلًا أنّك أخبرت المشتركين في قناتك عن عقد جلسة محادثة صوتية في وقت محدد للحديث في أمر يهمكم جميعًا، ولم يستطع بعض المشتركين التواجد في هذا الوقت… لا مشكلة.

 

فيمكنك – كمدير للقناة أو المجموعة – تسجيل المحادثات الصوتية الجارية لمشاركتها لاحقًا مع المشتركين الذين لم يتواجدوا وقت الحديث المباشر.

 

وأضاف تيليغرام ميزة رائعة أخرى تسمح للمستمعين الذين يرغبون في المشاركة بالحديث بإبلاغ مدير المحادثة بذلك عبر ميزة “رفع اليد”.

 

وكشف الإعلان أيضًا أن النص التعريفي لكل مستخدم سيظهر في قائمة المشاركين، ويمكن استخدامه في عرض خبراتك وهواياتك أو كتابة نبذة قصيرة عن نفسك.


اقرأ أيضًا


روابط المحادثات

 

كجزء من التحديث، سيكون مديري القنوات والمجموعات قادرين على إنشاء روابط دعوات تفتح المحادثة الصوتية مباشرةً، ويمكن تخصيص هذه الروابط بحيث ترسل رابط معين لشخص تريده أن ينضم كمتحدث، ورابط آخر للانضمام كمستمع.

 

كما يمكنك أيضًا إضافة عناوين للمحادثات بحيث يتعرف أي شخص يتم دعوته على موضوع المحادثة قبل الانضمام إليها.

 

هناك العديد من المميزات الأخرى التي يمكنك التعرّف عليها في صفحة الإعلان الرسمي على تيليغرام.