المدير التنفيذي لبلاك بيري يتعهد بالتركيز على BBM في عام 2014

صرح جون تشين ، المدير التنفيذي لشركة بلاك بيرى أن الشركة عليها أن تعمل بجد ، و أنه لا يفكر فيما كانت عليه الشركة سابقاً ، و انما يعنيه  ما هو وضع الشركة حالياً ، و ما هو الوضع الذي يجب أن تكون عليه الشركة في المستقبل . بعد شهرين فقط من تولي جون تشين مهمته أشار غلى أن لديه حالياً خطة منقحة لما يجب أن تقوم به الشركة في العام 2014  . كما ذكر جون تشين أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتولى فيها مقاليد شركة تكنولوجيا تواجه ظروفاً و تحديات صعبة . و قد ذكر تشين ذلك مشيراً إلى عمله السابق كمدير تنفيذي لشركة Sybase  ، مؤكداً أنه في شركة بلاك بيري حالياً لمواجهة الظروف الصعبة لأنها على يقين من أنهم سوف ينجحون .

 

و قد ذكر تشين في حديثه أنه يعتمد في استرتيجيته على منفذي البرامج الأساسية للشركة ، و المشاريع الكبيرة . كما ذكر أن بلاك بيري لا تزال تفتقر لوجود منافس حقيقي لها ، حيث أن بلاك بيري بالرغم من كثرة التحديات التي تواجهها إلا أنها لا تزال تسيطر على نسبة كبيرة من السوق و العقود الحكومية ، فهي لديها شعبية كبيرة لدى الحكومة الأمريكية ، و كذلك لدى حكومات كبيرة أخرى .

و بخصوص BBM فقد أشار تشين إلى أن هناك أكثر من 40 مليون من مستخدمي iOS  و  Android قد قاموا تطبيقات المراسلة الخاصة بشركة بلاك بيري BBM منذ بداية تشغيلها  . و أضاف إلى أن بلاك بيرى سوف تظل في المقدمة و ستعمل على إضافة مميزات جديدة ل BBM . كما ذكر أن شركة بلاك بيرى ستعمل على جعل BBM مصدراً كبيراً للايرادات بالرغم من أنه يجب النظر عما إذا كان المستخدمون سوف يظلون يستخدمونها بالرغم من تططور الأنظمة البديلة .

و أضاف تشين إلى أن بلاك بيري بعد شراكتها مع شركة Foxconn سوف يكون لها دور كبير في الأسواق الناشئة الهامة ، و أن الإستفادة من حجم و كفاءة سوف تؤدي إلى صناعة سوق أكبر ، و العمل على تطوير منتجات أفضل . و أوضح أن الهدف الأهم حالياً هو التركيز على جعل بلاك بيري أكثر مرونة و نشاطاً في سوق الهواتف الذي يتطور باستمرار .

 

قد يعجبك ايضا