المرأة الإماراتية تترك بصمة خاصة بها في عالم ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية

مع التطور التقني التي تشهده دولة الإمارات في الآونة الأخيرة ومجتمعها الشبابي المهتم بمواكبة العصر، لا عجب من كون صناعة ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمامات التقنية للمجتمع الإماراتي. حيث أشار أحدث استطلاع لمؤسسة (Statista) شارك فيه الشبان والشابات من الإمارت إلى أن 90% من المشاركين في الاستطلاع يلعبون ألعاب الفيديو.

 

وفئة الشباب والشابات في الإمارات ليست الوحيدة المهتمة بشكل كبير في الألعاب الإلكترونية، بل العالم بأكمله يتجه أكثر نحو هذا المجال، حيث توقع تقرير صادر عن مؤسسة دبي المستقبل أن يصل حجم سوق صناعة الألعاب الإلكترونية إلى 300 مليار دولار بحلول عام 2025 على مستوى العالم. ودولة الإمارات تدرك ذلك جيداً، فهي تعمل بجهد على دعم مختلف المواهب الشابة الإماراتية والعربية في هذا المجال.

 

وهنا تبرز جهود الإمارات الإبداعية عن طريق مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستديوهات، ومدينة دبي للإنتاج، وحاضنة الأعمال in5 للإعلام، فتوفر هذه المنشآت بنية تحتية متطورة ومتخصصة في الإنتاج والإعلام وما بعد الإنتاج الذي تعتبر قاعدة أساسية لصنّاع المحتوى في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، وتضم المنشآت العديد من المرافق والخدمات المتميزة بما في ذلك أكبر الاستديوهات العازلة للصوت في المنطقة.

 

ولا تخلو مدينة دبي للاستديوهات من المبادرات الداعمة لمجتمع اللاعبين الشباب، فهي المقر الرئيسي لمنظمة جالاكسي ريسر للرياضات الإلكترونية (Galaxy Racer – GXR) التي تعتبر من أكبر المنظمات المتخصصة في صناعة الألعاب الإلكترونية على مستوى العالم. كما استضافت المنظمة مؤخراً 13 فريقاً من أرجاء العالم في بطولة لعبة Dota 2 التي أقيمت في مدينة دبي للاستديوهات أيضاً.

 

تلعب المرأة الإماراتية دوراً حيوياً في مسيرة جالاكسي ريسر، فنصف فريق الرياضات الإلكترونية وصناع المحتوى هناك مكون من النساء. وفي مناسبة يوم المرأة الإماراتية لا يمكن إلا تسليط الضوء على أربع إماراتيات مبدعات ضمن هذه المنظمة، وهن:

 

تويتش بافي – Twitch Buffy

 

Twitch Buffy

 

تترأس فاطمة أو المعروفة باسم Twitch Buffy قوائم المراتب الأولى على صعيد اللاعبات في الإمارات والمنطقة، وهي صانعة محتوى ولاعبة إماراتية لامعة بالتأكيد. بدأت Twitch Buffy مسيرتها عبر منصة تويتش (Twitch) واستمرت ببناء شعبيتها الكبيرة عبر اليوتيوب (Youtube). تعتبر Twitch Buffy من رواد مجال الألعاب عربياً، حيث يتوسع نفوذها وشعبيتها إلى عالمي الموضة والجمال أيضاً.

 

Rose_ae

 

Rose_ae

 

تقف وراء شخصية Rose_ae أو روز _الإمارات السيدة الإماراتية فاطمة سيف، صانعة محتوى إماراتية صاعدة على منصة تويتش ولاعبة محترفة لعدة ألعاب مثل League of Legends وValorant وApex Legends  وألعاب RPG الرعب. كما شكّلت مع غيرها من اللاعبات المحترفات أول فريق لاعبات سيدات يمثل دولة الإمارات تحت جالاكسي ريسر، حيث لعبت مع فريقها في مهرجان Girl Gamer Esport Festival في شهر فبراير الفائت.

 

بنين ستارز

 

بنين ستارز

 

منذ سنوات، اشتهرت صانعة المحتوى بنين بمحتواها المرتبط بالموضة والأزياء، ونمط حياتها الشخصية، والتحديات المختلفة الممتعة. إلا أنها عبّرت منذ فترة ليست بطويلة عن اهتمامها بألعاب الفيديو إلى جمهورها ومتابعينها الذين بلغ عددهم 6 ملايين على اليوتيوب، والآن تشتهر بنين في عالم ألعاب الفيديو وشخصيتها الجذابة أثناء لعبها.

 

مشاعل جمال

 

مشاعل جمال

 

تعد مشاعل جمال من أهم الشخصيات الإماراتية الملهمة في عالم ألعاب الفيديو، فعدا عن كونها ممثلة ومقدمة إعلامية معروفة منذ صغرها، فهي صانعة محتوى دخلت إلى قلوب العالم وجمعت أكثر من المليون متابع على الإنستجرام (Instagram) عن طريق محتواها المبدع.

 

ومن المهم تذكر أن دور المرأة الإماراتية في عالم الألعاب لا يقتصر على منظمة جالاكسي ريسر، بل ينتشر في جميع أنحاء الإمارات أيضاً.