الوضع المظلم قادم أخيراً إلى تطبيق فيسبوك

بالنسبة للكثير من المستخدمين اليوم، بات “الوضع المظلم” أمراً أساسياً للأنظمة والتطبيقات شديدة الانتشار على حد سواء، حيث يراه البعض أكثر راحة للعين فيما يفضله البعض شكلياً فقط، وفي ظل انتشار شاشات OLED للهواتف الذكية هناك فائدة حتى على حياة البطارية من استخدام الوضع المظلم. لكن وبينما بات هذا الوضع أمراً متوقعاً في مختلف التطبيقات، لا يزال تطبيق فيسبوك واحداً من الأماكن القليلة التي لن تجد فيها سوى واجهة بيضاء شديدة الإنارة.

 

الغريب ربما هو أن جميع تطبيقات فيسبوك الأخرى باتت تمتلك الوضع المظلم، فهو موجود على WhatsApp وInstagram وحتى Facebook Lite منذ مدة، وحتى صفحة الويب الخاصة بفيسبوك تستخدم الوضع المظلم. لكن إن كنت كما الغالبية العظمى من مستخدمي الموقع تعتمد على تطبيق الهاتف الذكي، فخيار الوضع المظلم لا يزال غير متاح للغالبية العظمى من المستخدمين.

 

الآن وبعد انتظار طويل امتد سنوات عدة، يبدو أن فيسبوك تريد طرح الوضع المظلم لمستخدمي تطبيق الهاتف بشكل واسع النطاق، حيث بدأ الأمر بتجارب على نطاق ضيق جداً في مارس ومن ثم في يوليو الماضيين، والآن ستكون التجربة على نطاق واسع مع كون الوضع المظلم سيصل للجميع خلال الأشهر القادمة وفق تصريحات الشركة.

 

يجدر بالذكر أن الوضع المظلم ليس أول ميزة تبدو بسيطة للغاية لكنها تتأخر بشكل غير مبرر عن تطبيق فيسبوك، حيث أن التطبيق كان معروفاً بمشاكله البرمجية المستمرة حتى الآن والتي لا تكاد تصلح حتى تظهر مشاكل جديدة مقابلها، كما أن ميزة وضع لون مخصص لشريط الإشعارات في تطبيق نظام أندرويد احتاج لقرابة عامين لتنفيذه مع أنه لا يعدو عن كونه تغيير لون الشريط من الأسود إلى لون متوافق أكثر مع واجهة فيسبوك مثل الأزرق.

 

على العموم لا يعني إعلان فيسبوك الجديد أنك ستحصل على الوضع المظلم بشكل فوري، لكن يمكنك توقع الحصول عليه خلال الأسابيع القادمة مثلاُ.

قد يعجبك ايضا