ال جي تستمر في خسارة الأموال من بيع الهواتف الذكية

كشفت ال جي عن أرقام العائدات الخاصة بالربع الثالث لهذا العام الذي يبدأ من شهر تموز/يوليو وحتى أيلول/سبتمبر وللأسف فإن قسم الهواتف المحمولة في الشركة خسر في هذا الربع قرابة 33,17 مليون دولار.

 

وقد ركزت ال جي على الزيادة بنسبة 8 % في عائدات الهواتف المحمولة عاماً بعد عام والزيادة بنسبة 4% في عائدات الربع الثاني، وتعتبر الخسارة هذه المرة أقل بحوالي 13% من العام الماضي، وفي كوريا الجنوبية ارتفعت شحنات الهواتف الذكية في الربع الثالث إلى 44% بالمقارنة مع عام 2016.

 

ولا تسير الأمور بشكل جيد بالنسبة لشركة ال جي، ففي الربع الثالث في عام 2014 قامت ال جي ببيع 16,8 مليون هاتف ذكي وقد انخفض هذا الرقم إلى 13,7مليون دولار في الربع الثالث لهذا العام، وهذا يشكل انخفاض بنسبة 18,4% خلال 3 سنوات، وتكمن المشكلة في أن سامسونج تشغل حصة ال جي في سوق الهواتف الذكية، حيث شكلت خطوة سامسونج في الحصول على الحقوق الحصرية لاستخدام معالج سناب دراغون 835 ضربة قوية لال جي التي اضطرت لاستخدام سناب دراغون 821 على G6.

 

ومن المتوقع أن يتكرر الأمر نفسه على ال جي G7 حيث ستقوم سامسونج بالحصول على حقوق حصرية لاستخدام سناب دراغون 845 على أجهزة جالاكسي اس 9 واس 9 بلس.

قد يعجبك ايضا