انتل : ابل محقة في التخلي عن منفذ السماعات

أطلق في هذا العام هاتفا اندرويد على الأقل بدون منفذ السماعات لكن الشركة الوحيدة التي تتعرض للانتقادات حول هذا الخيار هي ابل والتي لم تقم بإطلاق هاتفها بعد وحتى سامسونج سخرت من هذه الخطوة خلال حدث الكشف عن جالاكسي نوت 7، لكن من الناحية الأخرى صرحت شركة انتل أن ابل وموتورولا وغيرها من الشركات الذين قرروا التخلي عن منفذ السماعات كانوا محقين في خيارهم.

 

فقد أوضحت انتل خلال مؤتمر المطورين أن الصوت عبر منفذ USB Type-C سيكون أفضل بكثير من الصوت عبر منفذ السماعات، وتتوافر هذه المنافذ على عدد كبير من الأجهزة بما فيها ماك بوك وجالاكسي نوت 7 ومن المتوقع أن يزداد انتشار هذا النوع من المنافذ في المستقبل.

 

إضافة لذلك فإن الاعتماد على منفذ USB-C من أجل توفير الصوت سيتمتع بمزايا ستجعل تشغيل الموسيقى والاستماع إليها أفضل بكثير حيث أن هذه المنافذ لن تستهلك كمية كبيرة من الطاقة، كما أن مصممي الأجهزة سيتمكنون من تحسين الصوت بشكل كبير عبر منافذ USB-C وذلك لأن الصوت الرقمي سيسمح لهم بتوفير مزايا رائدة دون الحاجة للتعاون مع شركات الصوت مثل Dolby و Bose.

 

وفيما يتعلق بالمساحة الداخلية والدارات اللازمة سيسمح الانتقال إلى منافذ USB-C لمطوري الهواتف الذكية بإعادة ترتيب المكونات الداخلية والاستفادة من المساحة الجديدة بعد إزالة منفذ السماعات لأمور أخرى كزيادة حجم البطارية.

قد يعجبك ايضا