انتل تحصل على ملكية شركة لتقنيات السيارات ذاتية القيادة

بصفقة وصلت قيمتها إلى 15,3 مليار دولار حصلت شركة انتل على ملكية شركة Mobileye المعروفة بخبرتها في الرقاقات الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة المعتمدة على الرؤية.

 

تم الإعلان عن هذه الصفقة في 13 من شهر آذار/مارس بعد انتشار أخبار في وقت سابق عن نية الشركة في إنفاق 250 مليون دولار خلال السنتين القادمتين لتطوير السيارات ذاتية القيادة، وكجزء من الصفقة ستنفق انتل 63,54$ للسهم الواحد ل Mobileye، ومن الجدير بالذكر أن الأخيرة تصمم أنظمة قيادة ذاتية وحتى شركة Tesla استخدمت بعضاً من رقاقاتها في سياراتها.

 

أهمية الصفقة

 

تعمل كل من انتل و Mobileye مع BMW لاعتماد 40 سيارة ذاتية القيادة وتسييرها على الطرقات في النصف الثاني من عام 2017، ووفقاً لانتل فإن سوق السيارات ذاتية القيادة سيزداد ليصل إلى 70 مليار دولار خلال الأعوام ال 13 القادمة، ولا شك في أن الشركة ترغب في الاستثمار في هذا المجال وستستفيد بشكل كبير من رقاقات Mobileye.

 

ومن شأن هذه الصفقة مع Mobileye أن  تسمح لانتل بالتفوق على شركات تصنيع الرقاقات مثل كوالكوم وNvidia كما ستساعد انتل في عالم الطائرات دون طيار بفضل تقنية Mobileye التي تسهل عملية التوجيه.

 

وتشكل السيارات ذاتية القيادة مستقبل عالم السيارات وتعمل العديد من الشركات من بينها ابل على تصميم سياراتها الخاصة، ويبدو أننا بعد بضعة أعوام سوف نرى العديد من هذه السيارات في شوارعنا.

قد يعجبك ايضا