انتل تصمم جهاز حقيقة افتراضية لا سلكي

كشفت انتل في مؤتمر المطورين الخاص بها عن جهاز حقيقة افتراضية لاسلكي الذي قد يشكل ثورة في عالم الحقيقة الافتراضية، ويحمل هذا الجهاز اسم Alloiy وهو عبارة عن جهاز حقيقة افتراضية متكامل أي أنه يتألف من جهاز مشاهدة الحقيقة الافتراضية إلى جانب الحاسوب والحساسات، وخلافاً لجهاز Ouclus Rift أو HTC Vive التي تتطلب حاسوباً وحساسات خارجية فإنه لا داعي لذلك في جهاز انتل الجديد.

 

ويستطيع الجهاز التعرف على الأشخاص كما تعمل انتل على توقيع اتفاق شراكة مع مايكروسوفت لإنشاء معيار خاص بما يعرف بالواقع المختلط، ونظراً لأن HoloLens شهير في هذا المجال فإن هذه الخطوة تبدو جيدة للغاية.

 

سيتم إطلاق اسم Windows Holographic على منصة مايكروسوفت القادمة وستصل إلى حواسيب ويندوز 10 العام المقبل، وتعتبر خطة انتل القادمة هي توفير منصة Alloy بشكل مفتوح سعياً منها لاستقطاب المطورين لاستخدام Windows Holographic و Alloy لتصميم أنظمة حقيقة افتراضية أو واقع معزز.

 

ويبدو Alloy كجهاز حقيقة افتراضية عادي، وكحاسوب عادي فإنه لا يستطيع توفير الرسوميات العالية اللازمة لمنافسة Oculus Rift أو HTC Vive، لكن كمنافس لأنظمة الحقيقة الافتراضية مثل مشروع جوجل DayDream فإن الكفة قد ترجح لصالحه.

قد يعجبك ايضا