انتل ستجبر غير الحاصلين على اللقاح من موظفيها على أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر

أبلغت شركة إنتل موظفيها أن أي شخص لم يتلقى لقاح كورونا سيطلب منه إما أخذ اللقاح أو تقديم إعفاء بحلول الرابع من يناير و خلافًا لذلك فإنهم سيكونون في إجازة غير مدفوعة الأجر وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

 

و قال رئيس شركة إنتل إن الموظفين غير الملقحين سيحتاجون إما إلى إحضار إعفاء أو إجراء فحوصات أسبوعية حتى لو كانوا يعملون من المنزل و أن الشركة ستراجع الإعفاءات الطبية حتى 15 مارس من العام المقبل و قد حددت الشركة في البداية الموعد النهائي للقاح الرابع من يناير في العام المقبل لكنها لم تحدد ما سيحدث للموظفين إذا لم يمتثلوا.

 

و إذا لم يحصل الموظف على إعفاء فسيتم وضعه في إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أشهر على الأقل اعتبارًا من 4 أبريل و “لن يتم إنهاؤها” لكن ستقدم الشركة مزايا الرعاية الصحية لمن هم في إجازة.

 

يأتي هذا الأمر امتثالاً للرئيس الأمريكي جو بايدن و الذي ينص على أن الشركات التي يعمل فيها أكثر من 100 موظف يجب أن تجبر موظفيها على أخذ اللقاح.

 

بدأت جوجل أيضًا في اتخاذ إجراءات صارمة ضد الموظفين الذين لم يأخذوا اللقاح ويقال إنهم سيحصلون على إجازة إدارية لمدة 30 يومًا و إذا لم يتم تطعيمهم بعد مرور 30 ​​يومًا  فقد يتعرضون لإجازة غير مدفوعة الأجر وحتى إنهاء الخدمة و يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل من هنا


أما شركتي فيسبوك و مايكروسوفت فهما أيضًا يطلبان من الموظفين أن يأخذوا اللقاح وذلك قبل إعادة فتح مكاتبهم وهو ما تم تأجيله حتى عام 2022 لكلا الشركتين و لم تذهب آبل أبعد من ذلك لكنها لا تزال تطلب من الموظفين إجراء فحص كورونا بشكل منتظم.