انخفاض بنسبة 60% في أرباح سامسونج خلال الربع الأول

قبل بضعة أسابيع، حظّرت شركة سامسونج مستثمريها من أن أرباحها في الربع الأول ستنخفض بنسبة 60% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، مما يؤكد أن الإسقاط الذي بلغ حوالي 5.4 مليار دولار يعكس انخفاضًا بنسبة 23% من الإيرادات لأعمالها الخاصة بالرقاقات.

 

عانت شركة سامسونج كذلك من انخفاض أصغر في أقسام الأجهزة المحمولة والإلكترونيات الاستهلاكية، ولاتزال الشركة تدعي أن هاتف جالكسي اس 10 الذكي قد حقق مبيعات قوية إلى جانب سلسلة A متوسطة المدى، وتتوقع زيادة الطلب في السوق بشكل طفيف في الربع القادم حتى مع انخفاض الأسعار.

 

اقرأ أيضًا >> براءة اختراع لهاتف من سامسونج تلتف شاشته إلى الخلف

 

لم يُذكر خلال التقرير هواتف جالكسي فولد الجديدة والذي تم تأجيله لكن مستقبل الأجهزة القابلة للطي لايزال من المتوقع أن يزيد الأرباح في قسم الشاشات، ولا يزال هناك اعتقاد راسخ بأن الأجهزة القابلة للطي إلى جانب جالكسي نوت و5G ستساعد على تعزيز ريادتها في الهواتف الذكية المتميزة.

 

اقرأ أيضًا >> الإعلان عن شاشات سامسونج QLED لعام 2019 رسمياً

 

أكد مسؤولي شركة سامسونج التنفيذيون بأنهم يتوقعون إعلان موعد إطلاق جديد لهواتف جالكسي فولد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ومازالوا يعتقدون أنه سيجد مكانًا مناسبًا بين الأجهزة المتميزة وبين المستهلكين الذين يبحثون عن أشكال جديدة للهواتف الذكية.

 

اقرأ كذلك:

>> رقاقات سامسونج القادمة ستتميز بسرعة أعلى وعمر بطارية أقل

>> دراسة: أكثر من نصف مستهلكي هواتف بكسل 3 كانوا من عشاق سامسونج

>> سامسونج تُعلن عن مزهرية FireVase التي يمكنها إطفاء الحريق

قد يعجبك ايضا
تعليقات