انستجرام تطلق تطبيق لايت للدول الناشئة

يعتمد نمو انستجرام في المستقبل على دول العالم الناشئة ولهذا السبب قررت الشركة تصميم تطبيق خاص بهم، حيث ظهر تطبيق انستجرام لايت اليوم على متجر جوجل بلاي ستور دون أي إعلان رسمي من الشركة، ويعتبر انستجرام لايت تطبيقاً صغيراً يسمح لك بتوفير مساحة على هاتفك وتحميله بسرعة.

 

يبلغ حجم انستجرام لايت 573 كيلوبايت فقط أي ما يعادل 1/55 من حجم تطبيق انستجرام الأساسي والبالغ 32 ميغابايت، ويسمح هذا التطبيق بفرز ونشر الصور إلى صفحتك الرئيسية أو إلى قصصك ويتيح لك إمكانية مشاهدة القصص لكنه يفتقد لخيار مشاركة الفيديوهات أو المحادثة المباشرة مع الأصدقاء.

 

ويلعب انستجرام لايت دوراً مهماً في حل العديد من المشاكل التي تواجه المستخدمين في الدول الناشئة والذين غالباً ما يستخدمون أجهزة قديمة بعض الشيء ولا تملك مساحة تخزينية كافية ناهيك عن سرعات الاتصال البطيئة بالإنترنت.

 

انستجرام تطلق تطبيق لايت للدول الناشئة 1

 

وتأتي هذه الخطوة بعد التحسينات الكبيرة على موقع انستجرام على الويب والتي أطلقت في الشهر الماضي والتي كانت أيضاً مخصصة لمستخدمي الدول الناشئة، وعند سؤاله أكد المتحدث الرسمي باسم انستجرام أن انستجرام لايت خضع للاختبارات الأولى في المكسيك هذا الأسبوع، وأضاف قائلاً :

 

” نحن نختبر إصداراً جديداً من انستجرام على اندرويد يشغل مساحة أقل على هاتفك ويستهلك كمية أقل من البيانات.”

 

ولم تصرح الشركة عما إذا كان هذا التطبيق سيحتوي على الإعلانات أم لا لكن ما نعرفه هو أن هذا التطبيق سيصل إلى دول أكثر في نهاية العام الحالي كما سيدعم المحادثات ومشاركة الفيديو.

 

ويبدو أن سياسة إطلاق تطبيقات لايت أصبحت منتشرة، فقد أطلقت فيسبوك تطبيق فيسبوك لايت في عام 2015 وأصبح عدد مستخدميه 200 مليون في عام 2017، وهذه الخطوة فسحت الطريق أمام تطبيق مسنجر لايت ايضاً في شهر نيسان/ابريل 2018، كما وصلت العدوى إلى اوبر التي أطلقت إصدار لايت من تطبيقها في بداية الشهر الحالي.

 

انستجرام تطلق تطبيق لايت للدول الناشئة 2

 

وقد أعلنت انستجرام الأسبوع الماضي أنها تملك مليار مستخدم نشط شهرياً حيث كان عدد المستخدمين يزداد بمعدل 100 مليون مستخدم كل أربع شهور، ومعظم هؤلاء المستخدمين من الدول الناشئة، ويعد إهمال سناب شات للسوق الدولية سبباً في سيطرة تطبيقات مثل انستجرام وواتساب وجذبها لقاعدة شعبية أكبر.

قد يعجبك ايضا