انستجرام يختبر إضافة Reels إلى الصفحة الرئيسية

في بداية أغسطس الماضي أعلنت انستجرام عن خاصية Reels التي تسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة مع خلفية موسيقية تُشبه إلى حد كبير مقاطع تيك توك.

 

وعلى ما يبدو فإنّ انستجرام تريد زيادة الزخم حول الخاصية الجديدة عن طريق إضافتها إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق حسب تقارير جديدة.

 

حيث نشر التطبيق تغريدة عبر حسابه على تويتر تشير إلى اختبار ثلاثة تصميمات جديدة للشاشة الرئيسية بحيث تظهر فيها تبويبات مُخصصة للتسوّق و Reels في أماكن مُختلفة.

 

اقرأ أيضًا » أغنياء انستجرام في 2020.. لن تصدّق ما يجنيه هؤلاء مقابل المنشور الواحد

 

وبدأ انستجرام باختبار هذه التصميمات الجديدة في بعض الدول التي اشتهرت فيها خاصية Reels لكن يبدو أنّ التطبيق يرغب في توسيع نطاق الاختبار ليشمل المزيد من الدول حول العالم، مع إضافة خاصية التسوّق ضمن الاختبار.

 

انستجرام يختبر إضافة Reels إلى الصفحة الرئيسية 1

 

تختلف التصميمات الثلاثة الجديدة نوعًا ما لكنّها تتفق جميعًا في تسليط الضوء على تبويب التسوّق وتبويب Reels في الشاشة الرئيسية، وفي أحد التصميمات تحل Reels محل تبويب “استكشاف” بينما يحل تبويب التسوّق محل “النشاط” وتم نقل التبويبين الأصليين إلى الزاوية اليمنى العليا من التطبيق، بجوار صندوق الرسائل الخاصة.

 

اقرأ أيضًا » الربح من انستجرام بأكثر من طريقة فعّالة في 2020

 

وفي تصميم آخر، يضع انستجرام جميع التبويبات الأصلية بالإضافة إلى تبويب Reels وتبويب التسوّق في الأسفل.

 

ويشير بعض المستخدمين إلى أنّ التخطيطات الجديدة للتطبيق قد تُسبب الكثير من الارتباك، وتُبعده عن الغرض الأصلي منه كشبكة اجتماعية لمشاركة الصور، ليقترب من أن يُصبح نسخة من تطبيق فيسبوك الأصلي.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تاريخ انستجرام مع هذا النوع من التحديثات ليس جيدًا أبدًا، فقد فاجأ التطبيق المستخدمين بإطلاق اختصار IGTV بجانب صندوق الرسائل الخاصة في الشاشة الرئيسية، قبل أن يتراجع عن هذه الخطوة بعدما تجاهل المستخدمين وجود الاختصار.

قد يعجبك ايضا