انستقرام يتيح للمستخدمين تثبيت مقاطع الفيديو في حساباتهم الشخصية

أعلن انستقرام عن ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتثبيت ما يصل إلى ثلاث منشورات ، بما في ذلك الصور أو مقاطع الفيديو القصيرة ( الريلز )، في الجزء العلوي من الحسابات الشخصية و تقول الشركة إن الميزة الجديدة ستمنح المبدعين مزيدًا من المرونة للتعبير عن أنفسهم في حساباتهم الشخصية. 

 

يمكنك تثبيت منشور بالانتقال إلى صورة معينة أو فيديو والنقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا واختيار خيار تثبيت في ملفك الشخصي و بمجرد القيام بذلك ، سيظهر المنشور أعلى ملفك الشخصي.

 

قال رئيس انستقرام آدم موسيري في مقطع فيديو نُشر حول الميزة الجديدة: “ملفك الشخصي هو مساحتك ، لذلك نحن نبحث عن المزيد من الطرق لمنحك التحكم في هذه المساحة”.

 

تعد القدرة على تثبيت منشور معين في ملفك الشخصي ميزة جيدة للمستخدمين الذين يرغبون في إبراز منشوراتهم المفضلة التي ربما تكون مدفونة في مكان ما في أسفل شبكة الصور الخاصة بهم. و يمكن أن تكون الميزة مفيدة أيضًا لمنشئي المحتوى الذين ينشرون بشكل متكرر ولكنهم يريدون إبراز منشور معين. 

 

حاليًا ، لدى المستخدمين خيار تثبيت القصص في ملفهم الشخصي ، لكن هذه الميزة الجديدة توسع هذه القدرة على النشر.

 

اقرأ أيضا : انستقرام يضيف ميزة للرد على الرسائل النصية

 

على الرغم من أنه كان بإمكانك سابقًا إبراز منشور في قصة ثم تثبيت هذه القصة في ملفك الشخصي ، فإن هذه الميزة الجديدة تجعل هذه العملية أسهل كثيرًا وأكثر وضوحًا و تجدر الإشارة إلى أن الميزة الجديدة تعمل بشكل مشابه لميزة “Pin to your profile” في تويتر وخيار “مقاطع الفيديو المثبتة” في تيك توك وكلاهما يتيح لك تثبيت المحتوى في أعلى ملفك الشخصي.

 

يأتي إعلان اليوم في الوقت الذي أطلقت فيه ميتا مؤخرًا العديد من الميزات لمنتجاتها عبر كل من فيسبوك و انستقرام. والجدير بالذكر أنه تم طرح ميزة مزامنة الصوت على فيديوهات الريلز في الفيسبوك وإضافة دعم المقاطع  التي تصل إلى 90 ثانية في ريلز الانستقرام، بزيادة من 60 ثانية و قدمت الشركة أيضًا العديد من الأدوات الإبداعية والأدوات الصوتية والقوالب وخيارات أخرى لجعل مقاطع الريلز أكثر جاذبية.