انستقرام يختبر ميزة للحد من الإدمان على التطبيق

يعمل انستقرام حاليا على تطوير ميزة لمنع المستخدمين من الإدمان على التطبيق تُعرف هذه الميزة باسم “Take a Break” ،  هذه الميزة تذكر المستخدمين بضرورة أخذ استراحة من التطبيق بعد أن يقضوا فترة زمنية محددة في استخدامه.

ستدخل الميزة الاختبار هذا الأسبوع و ستتيح للمستخدمين تلقي تذكيرات بضرورة أخذ استراحة من التطبيق بعد فترة زمنية محددة.


و قد قال آدم موسيري رئيس انستقرام إنه يأمل في إطلاق الميزة الجديدة في وقت ما في شهر ديسمبر و سيتم اختبار الميزة على حوالي واحد إلى اثنين بالمائة من مستخدمي التطبيق وإذا سارت الأمور على ما يرام ، فسيتم التغيير تدريجيًا في الأشهر المقبلة و وفقًا له سيسمح التغيير للمستخدمين بمزيد من التحكم في تجربتهم داخل التطبيق.


سيتعين على المستخدمين الذين سيتم اختيارهم تمكين ميزة “Take a Break”  و التي يمكن أن تكون إما 10 أو 20 أو 30 دقيقة. و سيرى المستخدمون إشعارات تحثهم على الابتعاد عن التطبيق وأداء بعض الأنشطة الأخرى. و يقال إن انستقرام قد تعاقد مع خبراء من جهات خارجية لاختبار هذه الميزة.


و قد صرح آدم موسيري أيضًا أن المستخدمين سيرون المزيد من هذه الميزات في المستقبل القريب.


و وفقًا للتقارير فإن الشركة تنوي أيضًا تطوير ميزة اشتراك مدفوع يدفعه المتابِعون لمن يتابِعونهم و هذه الميزة تم إطلاقها في الولايات المتحدة و يقال إن سعرها يبلغ 5$ كل شهر و قد يخضع السعر المُبلغ عنه لتغييرات عندما يتم إطلاق الميزة في النهاية لجميع المستخدمين.


تحدث أدم موسيري عن هذه الخدمة في وقت سابق من هذا العام لكن لم يتم الكشف عن تفاصيل محددة حول خطط انستقرام في هذا الصدد.


و قد تلقى انستقرام العديد من التقارير حول الآثار الضارة للتطبيق على العديد من المستخدمين ، خاصة على المراهقين.و بعد الانتقادات  أعلنت الشركة أنها تعمل على تطوير ضوابط أبوية اختيارية لحسابات المراهقين.