انعقاد المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني في عمّان بالأردن

بدأ اليوم المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني في العاصمة الأردنية عمّان بقيادة جمعية ضبط وتدقيق نُظم المعلومات المعروفة اختصارًا باسم ISACA، وجمع عدد من أهم خبراء الأمن السيبراني من أشهر الشركات والهيئات حول العالم، بعنوان “المرونة السيبرانية في العصر الرقمي”.

 

المؤتمر الذي اتخذ من فندق إنتركونتننتال مقرًا له، ناقش عدد من الموضوعات الهامة مثل دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الأمن الرقمي، وآثار قوانين الخصوصية في الأردن، وكيفية الحماية السيبرانية في المنزل، وغيرها من الأمور المتعلقة بالأمن السيبراني.

 

جدول المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني

 

بدأ تسجيل الدخول اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2019، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة التاسعة، وسبق يوم المؤتمر ندوة تدريبية بالأمس للتعريف بما تم الحديث عنه في اليوم الأول.

 

هذا وتم تقديم الخطاب الافتتاحي بواسطة السيد Tichaona Zororo، عضو مجلس الإدارة في ISACA، ناقش فيه ضرورات الأمن السيبراني عبر نظرة شاملة على تدقيق الأمن السيبراني، والمخاطر، ودور مجلس الإدارة ولجنة التدقيق وكبار التنفيذيين.

 

انعقاد المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني في عمّان بالأردن 1

 

بعد الحديث الافتتاحي للمؤتمر كانت هناك استراحة لاحتساء القهوة كانت فرصة رائعة للقاء بين خبراء الأمن السيبراني وكبار التنفيذيين في الشركات والبنوك وغيرها لتبادل الخبرات، قبل أن يعود جدول أعمال المؤتمر عبر ندوة تتناول إمكانية تحسين المرونة السيبرانية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحدث في هذه الندوة السيد Marcel Rizcallah الخبير الأمن في شركة أوراكل.

 

في الندوة التالية، صعد الدكتور محمد أمين حسبيني، رئيس مركز أبحاث كاسبرسكي، على المسرح للحديث عن الوجه الجديد للنزاع في الشرق الأوسط، وأمن ومرونة الاقتصاديات الصاعدة في عصر الحروب الإلكترونية.

 

هذا وشاركت شركة أمنية في المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني من خلال السيد Alaa Amira، مدير SOC، الذي ناقش القضاء على التهديدات الأمنية التي يمكن أن تواجه الشركات.

 

انعقاد المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني في عمّان بالأردن 2

 

ثم بعد هذا الحديث كانت هناك استراحة الغداء وكانت فرصة هي الأخرى للعلاقات العامة، قبل أن يعود جدول الأعمال مرة أخرى عبر مناقشات حول آثار قوانين الخصوصية في الأردن.

 

لاحقًا وبعد انتهاء استراحة الغداء، تناول السيد Mark Thomas الحديث حول سياسة الخصوصية الأوروبية GDPR، وهو رئيس شركة Escoute للاستشارات.

 

واختتم اليوم الأول للمؤتمر بحديث الدكتور Omran Salem، خبير الأمن السيبراني، حول أهمية الحماية السيبرانية في المنزل وكيفية حماية المنزل من الهجمات الإلكترونية. قبل أن تقوم الهيئة المنظمة للمؤتمر بطرح مسابقة أسئلة حول المعلومات الأساسية بخصوص ISACA، وتم توزيع مجموعة من الجوائز للفائزين مُقدّمة من الرعاة.

 

بذلك يكون اليوم الأول للمؤتمر قد انتهي، ويعود لمباشرة جدول أعماله غدًا الثلاثاء 17 سبتمبر في اليوم الأخير للمؤتمر، حيث ستنعقد جلسة في الصباح بواسطة السيد Shah Sheikh، الشريك المؤسس في DIT Solution للأمن السيبراني، يناقش فيها كيفية قياس المرونة السيبرانية.

 

انعقاد المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني في عمّان بالأردن 3

 

يليه حديث بواسطة السيد Muhana Almarahleh رئيس شركة الاستشارات التقنية KPMG، يتناول فيه الحماية الرقمية، وأتمتة العمليات الروبوتية، ثم يُنهي المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني جدول الأعمال بحديث السيد Muntaser Bdair، رئيس ITSecurityC&T، حول نُظم التحكم الصناعي، وتقنيات العمليات، وفضل ممارسات الحماية السيبرانية والتحديات التي تواجهها.

 

تكريم مينا تك

 

في نفس الإطار، نفخر بتكريم مينا تك كشريك إعلامي للمؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني، وتسلّم الدرع الفخري أعضاء فريقنا أثناء تغطية المؤتمر.

 

قد يعجبك ايضا