انعقاد جلسة ودية بين ابل و سامسونج في فبراير لتسوية قضايا براءات الاختراع

وافقت سامسونج و أبل على عقد جلسة ودية في 19 فبراير القادم تمهيداً لجلسات المحاكمة بين الشركتين خلال شهر مارس القادم بما يتعلق ببراءات الإختراع الخاصة بالهواتف الذكية، بحضور المديرين التنفيذيين للشركتين تيم كوك من أبل و أوهيون كون من سامسونج برفقة فريق المحامين الخاصين بهما فقط، و ذلك من أجل إيجاد حلول قانونية أو اتفاق ضمني للحد من المرافعات القضائية و التي تكلف أموالاً طائلة. و هذا بعد أن اجتمع الفريقان القانونيان في 6 يناير الجاري بغية مناقشة فرص التسوية.

 

و كانت أبل قد اتهمت سامسونج بإنتهاك براءات إختراع للعديد من أجهزتها، و بعد سباق قضائي طويل استمر لعام تم توجيه التهم رسمياً لسامسونج بإنتهاك بعض براءات الإختراع و طلب منها دفع تعويض لأبل.

 

و كانت القاضية لوسي كوه قد طلبت من الشركتين أن يجلسوا إلى طاولة الحوار و محاولة حلّ الخلاف بدون الحاجة لدخول إجراءات طويلة مع المحاكم.

 

و ترغب سامسونج بصفقة لتبادل التراخيص مع أبل و بذلك ستحصل كلا الشركتين على الملكية الفكرية التي يحتاجانها للحصول على سعر محدد. و لكن بالمقابل، تطلب أبل من سامسونج 30 دولاراً عن كل جهاز تنتهك فيه الأخيرة حقوق براءات الاختراع.

 

قد يعجبك ايضا