انعقاد قمّة Acronis CyberFit في أبوظبي للتعريف بالحماية السيبرانية

انعقدت مؤخرًا قمّة Acronis CyberFit في مدينة أبوظبي الإماراتية بهدف التعريف بمفهوم الحماية السيبرانية وأهميتها بالنسبة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة على حد سواء، وكذلك بالنسبة للأفراد.

في القمة، شاركتنا Acronis الكثير من المعلومات الهامة للغاية حول الحماية السيبرانية والحفاظ على البيانات، وأبرزت أهمية حلول حماية البيانات هذه في التعافي من الكوارث والحماية ضد مُختلف أنواع الهجمات الإلكترونية، سواء كانت هجمات الفدية Ransomware، أو البرمجيات الخبيثة Malware، أو حتى غيرها من انتهاكات البيانات الأخرى.

النسخ الاحتياطي والاستعادة

ضمان استرداد سريع وموثوق للبيانات والتطبيقات والأنظمة لأي جهاز وبعد حدوث أي مشكلة.

الحماية من البرمجيات الخبيثة

يمكنك الدفاع عن البيانات من خلال حماية الجيل التالي من برامج مكافحة البرمجيات الخبيثة Malware والفدية Ransomware المُستندة إلى الذكاء الاصطناعي.

قمّة Acronis CyberFit

وقد سنحت لنا الفرصة بالتواجد في قمة أكرونيس وعقدنا بالفعل بضعة لقاءات صحفية مع بعض من أبرز العاملين والتنفيذيين في الشركة، بهدف تعريف المُستخدم العربي حول ما تُقدّمه أكرونيس من حلول في الحماية السيبرانية والتخزين السحابي.

في المؤتمر، تحدّث ممثلو أكرونيس عن البنية التحتية السيبرانية التي يجب على كل شركة اتباعها، وهي عبارة عن برمجيات تتكون من حلول التخزين السحابي المحمية، والأتمتة الحاسوبية، وذكروا أيضًا وجود حلول للنسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث.

وهذه الأخيرة تحديدًا مفيدة للغاية عند وقوع الضرر بالفعل، فبدلًا من فقدان جميع البيانات الخاصة بالشركة – أو حتى بعضها – تستطيع إدارة الشركة استعادة بياناتها والتعافي من الأضرار التي لحقت بها.

 

Acronis Cyber Protect

تعتبر هذه إحدى حلول الحماية السيبرانية الفريدة من نوعها بالنسبة للأعمال والمشروعات الصغيرة، حيث تنتقل بحماية شركتك إلى مستوى جديد كليًا من خلال حل واحد كامل وفعّال يُغطي الأعمال من البداية إلى النهاية.

حيث يعمل Acronis Cyber Protect على توحيد الحماية السيبرانية الخاصة بك عن طريق دمج النسخ الاحتياطي، والتعافي من الكوارث، والحماية من البرامج الضارة باستخدام الذكاء الاصطناعي، والمساعدة عن بُعد، والأمان، كل هذا في أداة واحدة موثوقة.

 

ضوابط الأمن

يُمكنك توفير موارد تكنولوجيا المعلومات من خلال التبسيط ومجموعة شاملة من أدوات إدارة النقاط النهائية.

وذكر بعض ممثلي أكرونيس أثناء قمّة Acronis CyberFit أنّ هذا الحل يسمح لك بثلاثة طبقات مختلفة من الحماية، وتُطلق عليها الشركة Pro Active، وActive ، و ReActive.

ProActive: فيها توفّر الشركة المساعدة مع نقاط الضعف وإدارة التصحيحات.

Active: توفّر أكرونيس حلول الحماية من البرمجيات الخبيثة Antimalware الخاصة بها.

ReActive: وهذه عبارة عن مجموعة من حلول النسخ الاحتياطي من أكرونيس.

Acronis Cyber Cloud

عبارة عن منصة تُمكّن مُقدمي الخدمات من توفير الحماية الإلكترونية بطريقة سهلة وفعّالة وآمنة، وعن طريق حل SaaS واحد، يمكنك أنت وعملائك الوصول إلى النسخ الاحتياطي السحابي الهجين، والقدرة على العمل واستعادة البيانات بعد الأعطال، والحماية من برامج الفدية المبنية على الذكاء الاصطناعي، ومزامنة الملفات ومشاركتها، وخدمات توثيق الملفات والتوقيع الإلكتروني المستندة إلى البلوك تشين. كل هذا يتم إدارته من خلال وحدة تحكّم واحدة.

وحسبما جاء في قمّة Acronis CyberFit فإنّ الإصدار الثامن من خدمات أكرونيس السحابية أضافت الشركة بعض المميزات الجديدة، مثل النسخ الاحتياطي لقواعد بيانات أوراكل و SAP HANA، وأصبحت هناك ثلاثة إصدارات من الخدمات السحابية، واحد عادي، وآخر متقدم، وأخير للتعافي من الكوارث. هذا بالإضافة إلى الكثير من التحسينات العامة على الخدمة.

بشكل عام، يُمكن للمطورين والشركات الصغيرة استغلال منصة Acronis في إطلاق وتخصيص الحلول المختلفة لحماية البيانات، ودعم وجهات جديدة للبيانات، وبناء خدمات إدارة بيانات جديدة لتحقيق الإيرادات.

قد يعجبك ايضا