انفوغرافيك: النساء ودورهن في عالم التقنية

رغم أن النساء تشارك في العديد من مجالات الحياة إلا أنه في عالم التقنية الذي شهد تطوراً كبيراً خلال العقد الماضي لا يزال أمام النساء الكثير من العمل، حيث تشغل النساء حصة أقل في عالم التقنية اليوم بالمقارنة مع الثمانينات وهذا يشكل حالياً 20% من سوق العمل.

 

وتكمن المشكلة عندما تكون النساء في عمر الصغر حيث لا يهتم معظمهم بإنشاء مسار عمل فيما يعرف اختصاراً ب STEM (وهو العمل في مجال العلوم، التقنيات، الهندسة أو الرياضيات) حيث أن 13% فقط يكملون العمل في STEM، كما وجدت دراسة أيضاً أن العديد من الفتيات يهتمون بهذا المجال في عمر الحادية عشر لكنهم يتخلون عنه في الخامسة عشر نتيجة لعدم وجود القدوة النسائية.

 

وحتى النساء الأكبر عمراً يشعرون بانخفاض الحماس من متابعة العمل في مجال التقنيات نظراً للسمعة التي رافقت هذا المجال من الانحياز للذكور وعدم وجود قوانين صارمة ضد التحرش الجنسي.

 

لكن بعض الشركات والمنظمات اللاربحية والمشاهير يسعون لتغيير هذا الأمر، ويمكنك لمعرفة المزيد حول النساء في عالم التقنيات مشاهدة الصور في الأسفل.

 

معدلات البطالة في الوظائف التقنية في عام 2016 كانت أقل بكثير من المعدل الطبيعي

 

تشكل النساء أكثر من نصف القوة العاملة في الولايات المتحدة لكنها تشغل أقل من 20% من وظائف العمل.

 

لا نرى النساء في مجال التقنيات نتيجة لغياب القدوة النسائية وعدم وجود التدريب الكافي وغياب المساواة بين الجنسين

 

شركة Intuit : النساء في الشركة يشكلن 38% من القوة العاملة للشركة و27% من مجمل الوظائف التقنية

 

وبالطبع هناك نساء حققوا نجاحاً باهراً مثل شيريل ساندبيرغ مديرة العمليات في فيس بوك منذ عام 2008 بثروة تقدر ب 1,6 مليار دولار، وماريسا ماير المديرة التنفيذية لياهو منذ عام 2012 بثروة تبلغ 540 مليون دولار.

 

النساء في عالم التقنية
النساء في عالم التقنية

قد يعجبك ايضا