انقطاع في خدمات Microsoft السحابية يمنع وصول ملايين المستخدمين

أدى انقطاع في خدمات Microsoft السحابية يوم أمس إلى انعدام قدرة ملايين المستخدمين على الوصول إلى بعض من أهم خدمات الشركة وأكثرها استخداماً مثل Office 365 وOutLook.com وخدمة المحادثة والتواصل للعمل: Microsoft Teams. حيث بدأت المشكلة مساء البارحة واستمرت حتى ساعات الصباح الباكر من اليوم بشكل عالمي للجميع، حيث بدأت إصلاحات الشركة بالعمل على إعادة الخدمة لجزء من المستخدمين على الأقل، لكن نسبة كبيرة من المستخدمين لا يزالون غير قادرين على الوصول إلى حساباتهم حتى ساعات مضت.

 

اقرأ أيضاً: الخوادم المغمورة بالمياه: مشروع Microsoft الطموح

 

وفق الأخبار الأولية، فانقطاع خدمات Microsoft ناتج عن مشكلة في نظام التوثيق في الواقع، حيث حاولت الشركة تحديث الخوادم عدة مرات لحل المشكلة، لكن استمرارها أدى إلى التراجع عن الإصلاحات غير الفعالة والبحث عن حلول بديلة تتضمن استخدام خوادم أخرى مؤقتة لم تتعرض للمشكلة.

 

اقرأ أيضاً: بعد 25 عاماً من إطلاقه، Microsoft تنوي قتل Internet Explorer أخيراً

 

في آخر تغريدة أرسلها حساب Microsoft المعني بمتابعة حالة Office 365 على موقع Twitter، قالت الشركة أن المشكلة الأساسية قد تم حلها، وقد عادت معظم الخوادم للعمل بالشكل المطلوب حالياً، حيث كانت المشكلة ناتجة عن تحديث أرسل مؤخراً للخدمات السحابية وتم حل المشكلة بالتراجع عنه. لكن وفي حال كنت تريد التأكد بنفسك، يمكن زيارة الصفحة الرسمية لمتابعة حالة خوادم الشركة من هذا الرابط.

قد يعجبك ايضا