انواع ساعات بولار الذكية و اسعارها

تعتبر شركة بولار اليوم من أشهر الشركات التجارية المتخصصة بأجهزة تتبع اللياقة البدنية في جميع أنحاء العالم ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالساعات الذكية فلن تكون الوحيدة التي تنتج منتجات عالية الجودة وساعات تتبع اللياقة البدنية للمحترفين.

 

و يوجد شركات التجارية الأخرى مثل Suunto و Garmin معروفة أيضًا و لها قيمتها في هذا المجال. ومع ذلك ، تحتوي ساعات Polar على العديد من الميزات التي تساعدها على التميز في سوق تتبع اللياقة البدنية وساعات الرياضة المليئة بالحيوية. 

 

في هذا المقال سنستعرض شركة بولار وسمعتها التجارية و سنستعرض أيضًا مراجعة لمجموعة الساعات الرياضية الخاصة بها وسنتحدث عما يجعلها مميزة. وفي النهاية ، ستعرف ما إذا كانت ساعات بولار تناسب أسلوبك واحتياجاتك أم لا.

 

انواع ساعات بولار الذكية

 

سلسلة بولار فانتاج

 

ساعات بولار هي ساعات ذكية متطورة مصممة أساسًا للرياضيين و تتكون التشكيلة حاليا من ساعة بولار موديل V، و ساعة بولار فانتاج V2،و ساعة فانتاج M.

 

Polar Vantage V2

 

ساعة بولار

 

أحدث و افضل طراز في هذه السلسلة هو طراز Polar Vantage V2 و تم تصميمه لتحقيق أقصى أداء رياضي. 

 

كما هو متوقع من ساعة رياضية ذكية فهي تحتوي على جميع المستشعرات اللازمة لتحقيق نتائج دقيقة وتحتوي على مستشعر ضوئي لمعدل نبضات القلب ونظام تحديد المواقع العالمي ومقياس التسارع ومقياس الارتفاع البارومتري والبوصلة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للساعة تتبع الأنشطة الإضافية غير المتعلقة بالتدريب مثل تتبع النوم وتتبع الصحة العامة. 

 

تم تحسين مكونات الساعة أيضًا بشكل جيد لتلبية احتياجات الرياضيين و تتميز الساعة بإطار خفيف الوزن يزن 52 جرامًا فقط. هذا مثالي لجلسات التمرين لأن الساعة لن تضيف وزنًا إضافيًا يمكن أن يقيد أنشطتك. 

 

يأتي سوار فانتيج V2 أيضًا بشاشة مقاسها 1.2 بوصة مدعومة بشاشة LCD عاكسة و من السهل جدًا رؤية شاشة العرض بغض النظر عن ظروف الإضاءة و هذا أمر مهم للغاية حيث يجب أن تكون قادرًا على رؤية ساعتك بغض النظر عن الطقس. 

 

ايضا تحتوي ساعة بولار فانتاج V2 على مستشعر الإضاءة المحيطة الذي ينظم سطوع الشاشة وفقًا للبيئة و الشاشة حساسة للمس بصرف النظر عن الأزرار مما يجعل التنقل بسيطًا للغاية.

 

يمكن أن يستمر عمر بطارية ساعة بولار V2 حتى 40 ساعة في وضع التدريب أو سبعة أيام مع الاستخدام الأساسي ومراقبة معدل نبضات القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

 

Polar Vantage V

 

ساعات بولار

 

ساعة رياضية راقية أخرى تحظى بشعبية بين عروض شركة بولار و هي الأخ الأصغر للطراز بولار V2 وهي الساعة الأصلية Polar Vantage V و مشابه جدًا لـطراز فانتج M و الفرق الوحيد هو تصميم هذه الساعة الأثقل. 

 

ومع ذلك ، لا ينبغي اعتبار هذا الوزن الإضافي على أنه عيب في الساعة حيث توجد ميزات إضافية ومحسنة مقابل هذا التصميم الأثقل تجعل منها ساعة فريدة .

 

عندما يتعلق الأمر بالميزات ، فإن هذا الطراز لديه وظائف تتبع GPS و تشمل الميزات الإضافية جهاز مراقبة معدل نبضات القلب مدعوم بتقنية الدقة الأساسية للحصول على دقة أعلى كما يأتي مزودًا بوظيفة قياس بارومترية و تحكم سهل الاستخدام بشاشة تعمل باللمس.

 

الميزة الفريدة التي تتمتع بها الساعة هي ميزة Recovery Pro وما تفعله هذه الميزة هو مساعدتك في الحصول على فترة استراحة مناسبة بين التمارين و هي ميزة لطيفة تمنع الإصابات الناتجة عن الإفراط في التمارين الرياضيه .

 

ايضا تأتي ساعة بولار V بميزة تشغيل عداد الطاقة و يساعد هذا الوضع في تتبع كيفية بذل المستخدمين للطاقة أثناء الأنشطة من الجري إلى ركوب الدراجات بتفصيل كبير و هذه ميزة تتبع جديدة يمكن أن تساعد من يرتديها في كيفية إجراء تدريبهم لتحسين النتائج.

 

 

Polar Vantage M

 

ساعة بولار

يعتبر طراز Polar فانتج ام الأخ الأصغر للساعات الأخرى في هذه السلسلة و يحتفظ بنفس البنية عالية الجودة بالإضافة إلى ميزات الطرازين الآخرين. ومع ذلك فإن سعر ساعة بولار ام اقل من الساعتين السابقتين مما يجعلها تباع بأسعار معقولة . 

 

تأتي ساعة بولار ام بجميع المكونات الرئيسية مثل GPS ومراقبة معدل نبضات القلب و وظائف التدريب الخاصة الكافية لتلبية احتياجات المتدربين. كما تأتي مع بعض الإضافات مثل تمارين التنفس والتمدد.  

 

ساعة بولار ام مناسبة للكثير من الأنشطة الرياضية الخارجية بما في ذلك ركوب الدراجات والسباحة والجري و تتشابه أوضاع الرياضة والتدريب إلى حد ما بين جميع الطرازات السابقة . ومع ذلك تحتاج إلى أجهزة استشعار إضافية لقياس قوة و تحمل العضلات.

 

يمكن أن تستمر ساعة بولار ام في وضع التدريب لمدة تصل إلى 30 ساعه و في حالة استخدام المزيد من الميزات الأساسية ، بما في ذلك جهاز مراقبة معدل نبض قلبك يتم تمديد عمر البطارية إلى خمسة أيام. 

 

طرازات بولار الأخرى

 

Polar Ignite

ساعة بولار

هي ساعة مشابهة جدا لبقية ساعات بولار وتحتوي على جميع ميزات التدريب الأساسية ومع ذلك ، على عكس الساعات من سلسلة Vantage ، فإن ساعة بولار lgnite لها نهج مختلف و بدلاً من التركيز على أوضاع التدريب للرياضيين تركز بشكل أكبر على التمارين اليومية. 

 

لا يزال لدى هذا الطراز جميع خيارات التتبع الأساسية الموجودة في ساعات بولار الأخرى مثل ركوب الدراجات والجري والسباحة. و يحتوي الطراز أيضًا على نظام GPS مدمج ومستشعر بصري للنبض وتتبع النشاط وعمر بطارية قوي و إشعارات ذكية.  

 

يمكنها أيضًا تتبع السرعة والمسافة والطريق والارتفاع كما أن لديها امكانية مراقبة السعرات الحرارية و تحتوي على ميزات إضافية تلبي احتياجات المستهلكين العاديين الذين قد لا يكون لديهم جدول تدريب بدلاً من المتدربين الذين يعرفون بالفعل ما يفعلونه. 

 

يتم ذلك من خلال توصيات التمرين التكيفي من الساعة حيث تتعقب الساعة أنشطتك الأخيرة وتقدم توصيات لأفضل الأنشطة للعمل عليها و  يمكن لـ Ignite تقييم حالتك الحالية من خلال اختبار لياقة مدته خمس دقائق. 

 

بالإضافة إلى ذلك توفر ساعة بولار Ignite ميزات متقدمة لتتبع النوم و مرة أخرى ، يمكن أن تساعد التحليلات المتقدمة في اكتشاف المشكلات المتعلقة بالنوم و معالجتها. 

 

أما بالنسبة للجوانب المادية للساعة ، فإن  تصميمها خفيف يزن 35 جرامًا فقط. كما أن لديها شاشة واضحة  يمكنها منافسة الساعات من السلسلة السابقة  و  تدوم البطارية  حتى 17 ساعة في وضع التدريب.

 

سمعة العلامة التجارية

 

 تحظى شركة بولار باحترام كبير عندما يتعلق الأمر بتصنيع المعدات الرياضية والمتعلقة بالتدريب و لديهم تاريخ طويل مع هذه الأنواع من المعدات وهم معروفون بتطوير أول متتبع لاسلكي لمعدل نبض القلب  في العالم و تتمتع بولار أيضًا بسمعة طيبة من حيث تقنية GPS الخاصة بها

 

بشكل عام ، إذا كنت رياضيًا محترفًا ، أو حتى مستخدمًا عاديًا يريد فقط إجراء تحسينات على تمارينه اليومية ، فإن ساعات بولار هي بلا شك واحدة من أفضل العلامات التجارية.  

 

 

هل بولار علامة تجارية جيدة؟

 

يثق الرياضيون بساعات بولار و  تتمحور مجموعة الميزات والأجهزة والبرامج كلها نحو ميزات تتبع لياقتك البدنية. 

 

أيضًا ، تشتهر ساعات بولار بكونها ساعات جيدة الصنع وموثوقة وتدعي الشركة  أن الساعات اجتازت العديد من الاختبارات العسكرية الأمريكية للتأكد من قدرتها على تحمل درجات الحرارة القصوى ، والهبوط ، والرطوبة.

 

ومع ذلك ، هناك جانب سلبي لساعات بولار حيث تفتقر معظم الساعات في تشكيلتها  إلى بعض الميزات التي تجدها في ساعات المنافسين مثل Garmin. 

 

لا تستخدم معظم ساعات بولار  تقنيات أحدث مثل OLED بالإضافة إلى ذلك تفتقر الكثير من هذه الساعات أيضًا إلى دعم خدمات بث الموسيقى وتخزين مقاطع الصوت وما إلى ذلك. 

 

ولكن ، بالطبع ، تم إجراء كل هذه التنازلات لتصبح ساعة بولار أفضل أداة للتدريب وإذا كنت تركز بشكل أكبر على الموثوقية وتتبع اللياقة البدنية وميزات تتبع الصحة ، فإن ساعات Polar تستحق بالتأكيد نظرة فاحصة عليها. 

 

من أين تشتري ساعة بولار؟ 

 

ساعة بولار متوفرة للبيع اونلاين في مواقع مثل موقع fitneeds.com او متجر نون او موقع amazon  و تتراوح اسعار ساعة بولار في السعودية بين 669 ريال سعودي و 1649 ريال سعودي

 

في هذا المقال ذكرنا بعض أنواع ساعات بولار بالإضافة الى ذكر مواصفات و ميزات كل ساعة منها