اوبر تخصص 500 مليون دولار لإنشاء خرائط للعالم

تعتمد اوبر بشكل أساسي على خرائط جوجل لكنه يبدو أنها قررت أن تعتمد على نفسها في هذا المجال، فوفقاً لصحيفة فاينانشال تايمز فإن الشركة تنوي استثمار 500 مليون دولار لإنشاء خرائط للعالم كله في خطوة مهمة في مجال السيارات.

 

وذكرت الصحيفة أن الشركة تتطلع لإنفاق 500 مليون دولار في مشروعها الجديد لإنشاء خرائط لمختلف أنحاء العالم من تصميمها، ووفقاً لأحد المسؤولين في الشركة برايان ماكليندون فإن الاعتماد على الخرائط الموجودة مسبقاً كان نقطة بداية جيدة لكنها لا توفر التفاصيل الضرورية التي يمكن للشركة استخدامها مثل نمط حركة المرور، وسوف يسمح الاستثمار الجديد للشركة بإنشاء خرائط دقيقة توفر التفاصيل التي ترغبها.

 

وتعتبر الخرائط المفصلة أساسية لعمليات اوبر ومستقبلها حيث بدأت الشركة باتخاذ بعض الخطوات نحو استخدام سيارات ذاتية القيادة مما يجعل الاعتماد على هذا النوع من الخرائط ضرورياً، وقد قامت الشركة بتعيين بعض الموظفين السابقين في جوجل وحصلت على ملكية بعض شركات تصميم الخرائط.

 

وفي وقت سابق هذا الأسبوع أفاد موقع Bloomberg أن الشركة وسعت من جهودها في مجال الخرائط في المكسيك، لكن من الجدير بالذكر أنه في مجال الخرائط فإن جوجل تملك تاريخاً طويلاً مما يعطيها الأفضلية في السباق نحو السيارات ذاتية القيادة.

قد يعجبك ايضا