اوبر قد توفر تقنيات القيادة الذاتية إلى تويوتا

يبدو أن Lyft وWaymo  ليستا شركتي سيارات الأجرة الوحيدتين اللتين تطوران تقنيات للسيارات ذاتية القيادة، حيث أوضحت صحيفة Nikkei  في اليابان أن اوبر تجري محادثات تسعى من خلالها لتوفير نظامها ذاتي القيادة إلى سيارات تويوتا.

 

وبينت الصحيفة اليابانية أن رئيس اوبر “دارا كورسوشاهي” التقى مع مدراء تويوتا (من بينهم مطور الذكاء الصنعي الأمريكي غيل برات) في مركز الأبحاث في شركته في بيتسبورغ، ومن غير الواضح كيف سيكون شكل التعاون أو ما تمت مناقشته تماماً في المقابلة.

 

وفي تصريح لوكالة الأنباء رويترز صرحت تويوتا أن طاقم عملها يقوم بشكل طبيعي بتبادل المعلومات المتعلقة بالقيادة الذاتية مع اوبر، ورغم أن هذا لا يعني تأكيداً للتعاون بين اوبر وتويوتا في مجال شراء التقنيات التي تقدمها الأولى إلا أنه لا ينفي أية نية لهذا التعاون، ولا يعتبر هذا التعاون أمراً مستغرباً بين الشركتين حيث قامت تويوتا بالاستثمار في اوبر في عام 2016 كما وقعا اتفاق شراكة معاً في كانون الثاني/يناير هذا العام لتطوير نظام لقيادة ذاتية دون سائق.

 

وقد يمثل هذا التعاون خطوة جديدة لكلا الطرفين، فتويوتا تملك قسماً خاصاً لتطوير السيارات ذاتية القيادة ولذا فإن التعاون مع اوبر سيكون مكملاً لعملها، كما أن الأخيرة أيضاً ستستفيد من خلال تطوير نظامها ومساعدتها في تقديمه وتوفيره لشركات السيارات.

قد يعجبك ايضا