ايفون قد تستخدم شاشات OLED في المستقبل

خلال بضعة أسابيع أوضحت ثلاثة تقارير أن ابل ستستخدم شاشات OLED في منتجاتها الرائدة لكن هذا الأمر لن يتحقق في وقت قريب، فوفقاً لأحد المصادر الشهيرة بتوفير معلومات دقيقة حول خطط ابل في السابق فإن ايفون 7 سيتمتع بشاشة LCD وأن ابل قد تتحول لاستخدام OLED في عام 2018.

 

كما أفاد تقرير من موقع Korea Times يوم الأربعاء أن سامسونج تسعى لتصميم شاشات ايفون لكن قسم الشاشات في الشركة الكورية يرغب ببيع شاشات OLED خاصة بهواتف ايفون بدءاً من عام 2018 نظراً لأن ابل هي الشركة الوحيدة القادرة على رفع المبيعات وإقناع الشركات الأخرى على اعتماد شاشات OLED واستخدامها في أجهزتها.

 

وفي يوم الخميس أكد تقرير ثالث هذه المعلومات موضحاً أن ال جي وسامسونج ستكونان الشركتان اللتان ستصممان شاشات ايفون.

 

وتتميز شاشات OLED بصور واضحة وألوان ساطعة وطاقة واستهلاك أقل للطاقة لكن من الناحية الأخرى فإن شاشات LCD أرخص مما يعني أنه من الممكن إنتاج كميات أكبر منها، وسوف تعمل الشركات بشكل جاهد على تحسين مزايا LCD من أجل توفيرها بشكل مستمر لابل.

 

ويبدو أن ال جي تستعد لتصنيع شاشات OLED لكنها قد لا تكون قادرة على تصنيع لوحات كافية لتلبية احتياجات ابل، وتستثمر الشركة عدة مئات المليارات من الين في مجال تصنيع لوحات OLED.

 

وأضاف التقرير أن سامسونج هي الشركة الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها في تصنيع شاشات OLED وهي تستخدم هذه الشاشات في سلسلة هواتف جالاكسي وقد تستخدم ابل كلاً من شاشات OLED و LCD بدءاً من عام 2018 وهو ما صرح به كل من موقع Korea Times والمحلل الشهير مينغ شي كو.

 

ومن المفترض أن تطلق ابل هاتف ايفون 8 في عام 2018 في حال استمرت الشركة بسياستها في تسمية هواتفها حيث من المفترض أن تقوم بإطلاق ايفون 7 العام المقبل وايفون 7 اس في العام التالي.

 

ولا يعتبر قرار ابل في استخدام شاشات OLED مفاجئاً نظراً لأن الشركة قامت باستخدام شاشة OLED في ساعة Apple Watch وقد قام مصمم ابل الشهير جوني ايف بمقارنة شاشة هذه الساعة مع شاشة ايفون 6 التي بدت وكأنها قديمة للغاية.

قد يعجبك ايضا