ايفون 12 قد يأتي بدون شاحن في الصندوق

ظهرت تقارير قبل أيام قليلة تكشف عن إمكانية إطلاق الآيفون الجديد مع شاحن بقوة 20 وات موجود داخل الصندوق، لكن وفقًا لتوقعات جديدة من الخبراء فإنّ ايفون 12 قد يأتي بدون شاحن على الإطلاق!

 

تأتي هذه المزاعم من قِبَل المُحلل المختص في شؤون أبل Ming-Chi Kuo والمعروف بتوقعاته الدقيقة فيما يتعلق بأخبار منتجات أبل المختلفة، وتنبأ بالكثير من منتجات الشركة قبل الإعلان عنها رسميًا لسنوات طويلة.

 

وفي تصريحاته الأخيرة، أكّد المُحلل الشهير على أنّ ايفون 12 المتوقع إطلاقه في الخريف القادم سيأتي مع صندوق بدون سماعات للأذن (earbuds) أو شاحن، وكل ما سيحصل عليه المشتري داخل الصندوق هو كابل الشحن بالإضافة إلى الورقيات الخاصة بأبل ودبوس إخراج شريحة SIM.

 

هذا ولم ينفي Ming-Chi Kuo قدوم ايفون 12 مع شاحن بقوة 20 وات، لكن على ما يبدو فإننا سنضطر إلى شراء الشاحن بشكل منفصل عن الهاتف. وتتوافق توقعات السيد مينغ مع تصريحات سابقة من مُحللين في باركليز بأنّ أبل لن تبيع الشاحن مع الآيفون في صندوق واحد بدءًا من الأجيال القادمة.

 

من جانبه، يعتقد Ming-Chi Kuo أن هذه الخطوة من أبل تهدف إلى تقليل التكاليف، ومحاولة خفض السعر الباهظ لدمج تقنية اتصالات الجيل الخامس 5G في الآيفون الجديد.

 

كما يوجد بُعد بيئي للموضوع، حيث جادل الناشطون البيئيون في أكثر من مناسبة بأن وجود الشاحن داخل صندوق الهاتف يؤدي إلى المزيد من النفايات، خصوصًا وأن كثير من الناس يملكون شواحن من هواتفهم السابقة.

 

رأيي الشخصي

 

أعتقد أنّها ستكون خطوة غريبة نوعًا ما من أبل، فقد اعتدنا على مدار سنوات أن يحتوي صندوق الهاتف الذكي على الشاحن وكابل الشحن، دون الحاجة إلى شراء شاحن جديد.

 

وقد نجد شركات تصنيع الهواتف الذكية المنافسة لأبل تتهكم على الشركة الأميركية لهذا القرار، بل وقد تسخر منها علانيةً في حملاتها الترويجية، قبل أن تبدأ في تنفيذ نفس الفكرة مع منتجاتها! فهذا بالضبط ما كان يحدث على مدار السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا