ايفون 6 اس لن ينجح في كسر أرقام مبيعات ايفون 6 لموسم عيد الميلاد

هل يستطيع ايفون 6 اس مساعدة ابل في تحطيم أرقام المبيعات القياسية التي حققتها في موسم عيد الميلاد العام الماضي؟ هذا هو السؤال الذي حاول العديد من المحللين الإجابة عليه لكن إحدى المصادر الموثوقة صرحت أنه من غير المرجح أن يحدث هذا الأمر.

 

فقد أوضح المحلل الشهير مينغ شي كو من شركة الحماية KGI Securities أن ابل سوف تعلن الأسبوع القادم عن بيعها ل 48,5 مليون وحدة من هاتف ايفون خلال ربع شهر أيلول/سبتمبر من بينها 13 مليون وحدة تم بيعها في الأسبوع الأول من إطلاقه، وتدل هذه الأرقام على ازدياد في المبيعات بنسبة 23,6% بالمقارنة مع الوقت ذاته من العام الماضي.

 

في الوقت ذاته لا تعتقد KGI أن ابل ستكسر أرقام مبيعات ايفون في موسم العطلة العام الماضي فقد ساعدت مبيعات ايفون 6 تحقيق ابل لأكبر عدد من المبيعات في تاريخ هواتف ايفون كما وصلت مبيعات جميع هواتف ايفون حينها إلى 74,5 مليون وحدة وهو الرقم الذي توقعه مينغ شي كو بدقة، أما في الوقت الحالي فإن كو يعتقد أن تتمكن ابل من بيع 70-75 مليون هاتف ورغم أنه رقم كبير للغاية إلا أن النمو عاماً بعد عام لن يكون كبيراً نظراً لأنه تم الوصول إلى عتبة 75 مليون.

 

وأضافت KGI إلى أن مبيعات أجهزة ايباد وماك ستنخفض أيضاً وأن ابل ستعلن عن انخفاض سنوي بمعدل 9,5% بالنسبة لمبيعات ايباد و1,5% لمبيعات ماك، وبالمقارنة مع ربع شهر حزيران/يونيو فإن مبيعات أجهزة ايباد ستشهد ارتفاعاً بنسبة 2% بينما ستشهد أجهزة ماك ارتفاعاً بمعدل 13,3%.

 

وفيما يتعلق بجهاز ايباد برو الذي من المفترض أن يطلق في الأسابيع القادمة فقد بين كو أن ابل لن تتمكن من بيع أكثر من 2 مليون وحدة خلال ربع عيد الميلاد وهو أقل من الرقم الذي توقعته KGI والذي وصل إلى 5 ملايين.